الأربعاء 8 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

زعزوع يقرر تخفيض عدد مكاتب السياحة الخارجية




كتب- محمد زكريا

أكد هشام زعزوع وزير السياحة أهمية الدور الى تلعبه هيئة تنشيط السياحة حيث تعتبر الذراع التنفيذية للتنشيط والترويج للمقصد المصرى وضرورة القضاء على جميع المعوقات التى قد تحول دون قيام الهيئة بدورها على الوجه الأمثل، جاء ذلك خلال  اللقاء الذى عقده زعزوع أمس الأول  مع العاملين بهيئة تنشيط السياحة.
وأشار زعزوع إلى الاتجاه لتخفيض  عدد المكاتب السياحية يأتى فى ضوء توجه الدولة لترشيد الانفاق الحكومى، مشيراً إلى أن معظم تلك المكاتب لا تهتم إلا بالجزء الذى يمثل الموقع الجغرافى للمكتب وانه ستتم إعادة النظر فى خريطة المكاتب السياحية بما يعظم الاستفادة منها دون الاخلال بمنظومة الترويج السياحى وتعظيم دور العلاقات العامة.
كما شدد على ضرورة إعادة تقييم الاداء فى المرحلة المقبلة وأن الفترة الحالية ستشهد إصدار قرارات سفر لمديرين وملحقين جدد وعودة آخرين، مشيراً إلى أهمية التأهيل الجيد للمرشحين للمكاتب السياحية باعتبارهم سفراء لنا فى تلك الاسواق السياحية.
أشار زعزوع إلى أن الوزارة وهيئة التنشيط بصدد وضع حزمة من الاجراءات لإنجاح السياحة الثقافية وتنميتها، وكذلك بالنسبة للسياحة الداخلية وسياحة المؤتمرات والأحداث والمهرجانات السياحية.
أشار الوزير إلى ضرورة التعرف على أى معوقات تواجه السياحة الشاطئية والسياحة الثقافية والعمل على تذليلها بما يسهم فى إستعادة الحركة السياحية الوافدة.
وتابع: إن تحفيز الطيران يتم وفق دراسة دقيقة من الناحية الاقتصادية ويتم تقييمه على فترات فعلى سبيل المثال خلال الفترة الماضية كل دولار تم إنفاقه فى التحفيز كان عائده 18 دولارًا.
وفى نهاية اللقاء أوضح الوزير أنه سيتم تشكيل مجموعة عمل لتلقى الشكاوى والمقترحات من العاملين بالهيئة والعمل على حلها وذلك بهدف خلق أفضل الاجواء لتحقيق الاهداف والخطط الخاصة بالهيئة.