الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إحالة 38 طبيباً وممرضاً للتحقيق.. وإقالة وكيل مستشفى بـ «كفر الزيات»




الغربية ـ محمد جبر

تم إحالة 38 طبيبا وممرضا وموطفين إداريين وفنيين من العاملين بوحدات طب الأسرة بقرى شرق إلى الشئون القانونية، لإجراء التحقيقات اللازمة حيالهم، ومحاسبتهم بعد التأكد من عدم التزامهم بمهام عملهم والواجبات المسنودة اليهم، والإخلال بالنظم واللوائح القانونية، إضافة إلى عدم الالتزام بمواقيت الحضور والانصراف لمقار عملهم، وتغيبهم عن نوبتجيات العمل المكلفين بها دون مبرر.
كان اللواء أحمد بهاء الدين القصاص، محافظ الإسماعيلية، قد أصدر توجيهات بضرورة تكثيف أعمال لجان التفتيش المالى والإدارى التى تقوم بالمرور المفاجئ على هذه القطاعات الخدمية للتأكد من انتظام سير العمل بها، والوقوف على مستوى الخدمات المؤداة للمواطنين ومدى التزام العاملين بها.
فيما كانت تقارير اللجنة المختصة قد أكدت أنه بالمرور المفاجئ يوم السبت الموافق 2 أغسطس 2014 على وحدة طب الأسرة بقرية الأبطال تبين غياب عدد ثمانية من العاملين بالوحدة، من بينهم الأطباء البشريون، ومراقب صحى، وفنى معمل، وممرض، وعامل.
وبالمرور على وحدة طب الأسرة بالسلام تبين غياب عدد 18 من العاملين من الأطباء والممرضين والممرضات والإداريين والفنيين والعمال.
أما وحدة طب أسرة قرية العبور فتبين غياب ثمانية آخرين من أطباء وإداريين وممرضين، إضافة إلى تغيب طبيب وممرضة، عن العمل بوحدة طب الأسرة بقرية جلبانة، وطبيب بمركز طبى القنطرة شرق، ناهيك عن احالة مسئول غرفة العمليات بالوحدة المحلية للقرية إلى التحقيق لعدم الالتزام بواجباته الوظيفية.
وعلى صعيد متصل تمت إقالة الدكتور شعبان زعير، وكيل مستشفى كفر الزيات العام، وإنذار مدير المستشفى لعدم استكمال الأدوية ومتابعة المرضى بالعيادات الخارجية والاستقبال، وإيقاف الأطباء العاملين بقسم الأنف والأذن لعدم تواجدهم وترك المرضى فى أماكن الانتظار دون أى خدمات صحية.
جاء ذلك خلال الجولة المفاجئة للدكتور محمد نعيم، محافظ الغربية، والتى تعد الثانية خلال أسبوع لمدينة كفرالزيات قام بها المحافظ وتفقد خلالها أقسام المستشفى واطمأن على المرضى والخدمات الصحية المقدمة لهم والتحدث مع المترددين من المرضى على المستشفى.
واستمع إلى مشاكل بعض المرضى والمواطنين وقام بحلها مع مدير المستشفى بعد أن استدعى الدكتور محمد شرشر وكيل وزارة الصحة من مكتبه إلى مستشفى كفر الزيات العام ليطلعه على الملاحظات والسلبيات التى وجدها المحافظ فى زيارته لتلافيها فورا والتى كان من بينها طلب أحد مرضى الكبد والذى يعانى من فشل كبدى للألبومين وآخر يطلب غسيل كلوى على نفقة الدولة فأمر المحافظ باتخاذ الإجراءات الفورية لحل مشكلاتهم الصحية.
وكلف المحافظ وكيل وزارة الصحة بتكثيف المرور على المستشفيات بتواجد كامل من جميع قيادات الصحة كما كلف مدير التفتيش المالى بالمديرية بمراجعة حسابات مستشفى كفر الزيات.