الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أهالى مطروح ليسوا مدبرى حادث «بورتومارينا»




 بعد وفاة 4 أشخاص وجندين فى حادث سيارة الترحيلات المفخخة وهجوم مجموعة من الإرهابيين مستخدمين الأسلحة النارية على سيارة شرطة فإن جميع المؤشرات الأولية تشير إلى انتماء الإرهابيين الذين هاجموا سيارة الترحيلات بمنطقة «مارينا العلمين» إلى نفس المجموعة الإرهابية التى ارتكبت حادث الفرافرة بالوادى الجديد.
حيث أكد سيد فايز شيخ قبائل القسام أن الحادث تم بنفس طريقة حادث الفرافرة، مؤكدا أن مرتكبى الحادث الإرهابى ليسوا من أبناء محافظة مطروح.
وكان قد توفى 4 أشخاص فى انفجار سيارتين مفخختين بقرية بورتو مارينا وتوفى اثنان من جنود الشرطة أثناء فرارهم بسيارتهم من الإرهابيين.
وأكد شهود عيان بمنطقة الساحل الشمالى مصرع أربعة أشخاص نتيجة انفجار سيارتين مفخختين مساء أمس الأول، موضحين أن القوات تمكنت من إحباط تفجير سيارتين اخريين بذات المنطقة، كما شهد طريق مطروح الساحلى شللا مروريا.
وقال شهود عيان: «إنه أثناء سير السيارة بطريقها طاردها عدد من العناصر الإرهابية وأطلقوا الرصاص على أفراد الشرطة بداخلها، ما أدى إلى اصطدام السيارة بالسور الأسمنتى وانقلابها ونشوب الحريق بها».
وأسفر الحادث عن مصرع اثنين من أفراد الشرطة متفحمين، واستقبلت مشرحة كوم الدكة جثمان اثنين من الجنود أحدهما ينتمى إلى محافظة الإسكندرية.