الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

اعتصام أمناء وأفراد شرطة بنى سويف بسبب الصرف الصحى وقطع طريق «دسوق ـ فوه» وإلغاء قرعة إسكان الأوقاف بالمنوفية




 تجمهر أمس نحو 120 من العاملين بمستشفى صدر المحلة التابع لمديرية الصحة بالغربية من «ممرضات وإداريين وفنيين» أمام ديوان عام محافظة الغربية احتجاجا على عدم تنفيذ المسئولين لوعودهم لهم بشأن مساواتهم ماليا بزملائهم بالمستشفيات الأخري.
 
وكان العاملون بالمستشفى قد دخلوا فى إضراب عن العمل الأسبوع الماضى للمطالبة بتحقيق مبدأ العدالة الاجتماعية بين الجميع وصرف حافز الجدول والنوبتجيات الذى تمت الموافقة عليه لغالبية المستشفيات بالمحافظة مؤخرا وبعد وعود المستشار محمد عبد القادر محافظ الغربية بتنفيذ مطالبهم المالية رسميا ومساواتهم بزملائهم بالمستشفيات الأخرى علقوا إضرابهم عن العمل منتصف الأسبوع الماضى إلا أنهم فوجئوا بمماطلة المسئولين بالمستشفى فى تنفيذ قرار المحافظ والمتضمن الموافقة على صرف مستحقاتهم المالية بالمساواة بزملائهم بالمستشفيات الأخرى وتجاهلهم مما دفعهم للتجمهر.
 
 
ونظم نحو 300من اهالى قرية المعدية بمركز ادكو بالبحيرة وقفة احتجاجية بعد عصر الامس امام احدى شركات البترول المقامة بدائرة المركز احتجاجا على عدم تعيين ابنائهم حيث قام المحتجون برشق الشركة والعاملين بالحجارة والطوب ومنع العاملين من الخروج والدخول للشركة وقطع الطريق المؤدى للشركة مما تسبب فى اصابة 3من العاملين وتم نقلهم الى مستشفى ادكوا العام وتلقوا الاسعافات الاولية.
 
 
انتقلت قيادات من الجيش والشرطة الى مقر الشركة لتفريق المحتجين الذين لاذ بعضهم بالفرار فور مشاهدتهم قوات الجيش.
 
واعتصم العشرات من الأمناء وأفراد الشرطة فى بنى سويف، داخل مكتب اللواء فتحى حسن رئيس مركز ومدينة الفشن اعتراضا على طفح خزنات الصرف الصحى بمساكن الإيواء الملاصقة لمبنى قطاع قوات الامن مما تسبب فى غرق المبني
 
 
كشف المعتصمون أن المقيمين بمساكن الإيواء والتى تضم 120 وحدة سكنية يعتمدون على خزانات صرف منزلية لعدم وصول مشروع الصرف الصحى إلى هذه المنطقة مما أدى إلى غرق مبنى القطاع ومنعت المياه المتسربة دخول وخروج الافراد فضلا عن الروائح الكريهة المنبعثة منها .
 
واكد افراد القطاع أنهم تقدموا ومعهم سكان الإيواء إلى مركز ومدينة الفشن بالعديد من الشكاوى وكان الرد الوحيد أن الشركة المسئولة عن تنفيذ مشروع الصرف الصحى تنتظر الدعم المالى من الدولة مطالبين المحافظ ماهر بيبرس سرعة التدخل لحل المشكلة.
 
وقطع أهالى قرية شباس الملح طريق دسوق وفوه ومنعوا مرور السيارات وتعدوا على المستقلين للسيارات من أهالى كفر السودان لوجود مناوشات بين أهالى القريتين مما أدى لتكدس السيارات وتأخر عدد كبير من المتجهين لأعمالهم
 
 
وتعدى أهالى القرية على مستقلى إحدى السيارات والتى كان بها المراقبون فى إحدى اللجان الأزهرية بمدرسة المندورة وأدى لإصابة صبحى عبداللطيف مراقب بمدرسة المندورة وتم إسعافه ووصل المراقبون والملاحظون متأخرين عن موعد الامتحان وتوجهت قوات الأمن لفتح الطريق ومازال الموقف متأزمًا وأصيب عدد آخر من المستقلين للسيارات
 
وتعود الأحداث لاعتداء عدد من أهالى قرية كفر سودان التابعة لمركز دسوق على أسرة من شباس الملح وازدادت الأزمة بينهما عدة مرات وأراد أهالى شباس الملح الانتقام
وقام العديد من المشاركين فى القرعة العلنية للوحدات السكنية التابعة لهيئة الأوقاف بمدينة شبين الكوم بتحطيم الصناديق الزجاجية التى كانت تحتوى على اسماء المشاركين فى القرعة وذلك بعد اعلان الاسماء الفائزة بالشقق فى احتفال نظمته المحافظة اليوم بحضور اللواء ياسين طاهر سكرتير عام المحافظة واللواء محمد فتح الباب سكرتير مساعد وفى غياب محافظ المنوفية المستشار اشرف هلال ونظموا مظاهرة تضم المئات من امام الاستاد بشبين الكوم الى ديوان عام المحافظة وذلك احتجاجا على نتيجة القرعة التى اجرتها المحافظة على 900 شقة تتراوح مساحاتها بين 53 و 63 مترًا.
 
 
واكد المتظاهرون انهم اعترضوا على نتيجة القرعة وذلك لعدم قيام المحافظة بعمل بحث اجتماعى للمتقدمين وهناك اشخاص لا يستحقون هذه الشقق فازوا بالقرعة مؤكدين امتلاكهم لشقق اخرى.
 
وعلى الجانب الاخر أمر المستشار اشرف هلال محافظ المنوفية بالغاء القرعة وذلك بعد تظاهر الاهالى وأمر بفتح باب التظلمات والطعون فترة أخرى للتأكد من جدية الشكاوى وصحتها .
 
واهاب المحافظ كل من له شكوى او طعن على اى من المتقدمين الابلاغ عنه حتى يتم فحصه ضمانا لوصول الشقق لمستحقيها حيث ان الدولة خصصت هذه الشقق لمحدودى الدخل والفقراء .
 
 
يذكر انه كان من المقرر ان يتم اجراء القرعة على 492 شقة بهذه الوحدات والتى تضم 900 شقة تتراوح مساحاتها بين 53 و 63 مترًا بنيت على ثلاثة نماذج أ، ب، ج وتشمل جميع المرافق من مسجد ومكتبة وحديقة ومكان انتظار للسيارات .
 
 
ونظم ما يزيد على 100 موظف من المسعفين والسائقين صباح أمس الخميس بمحافظة الأقصر وقفة احتجاجية داخل مرفق الإسعاف للمطالبة بحقوقهم المالية المتأخرة.
 
طالب المحتجون بالحصول على مقابل النوبتجيات المتوقفة منذ نهاية سبتمبر الماضى وحتى اليوم وكذلك الحصول على الوجبات الغذائية التى توقفت منذ أول مارس الماضي، كما طالبوا بصرف حافز الـ 225 % لشهرى مايو الماضى ويونيو الحالى والذى تم صرفه بالفعل للموظفين بإدارة الإسعاف ورفض الدكتور أبو النجا الحجاجى مدير المرفق وقفة الموظفين وهدد المتظاهرون بالعقاب وأحال المدير المالى لمرفق الإسعاف بالمحافظة ومسئول شئون العاملين للتحقيق.