الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

نقابة البناء والتشييد تعلن الطوارئ لتنفيذ مشروع القناة مبكراً




 أعلن عمال البناء والتشييد حالة الطوارئ للمساهمة فى اقامة مشروع قناة السويس الجديدة وتنفيذ المشروع فى أسرع وقت ممكن وتنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى.
وقال عبدالمنعم الجمل رئيس نقابة العاملين بالبناء والتشييد ان أسواق المقاولات ستشهد انتعاشة كبيرة خلال الفترة القادمة بعد الاعلان عن انشاء مشروع قناة السويس الجديد.
 وأشار الجمل فى تصريحات خاصة الى ان عمال قطاع المقاولات والتشييد على استعداد للمشاركة بقوة فى مثل هذا المشروع القومى والعمل ساعات اضافية خاصة ان هذا المشروع سيوفر فرص عمل عديدة فى القطاع.
وأوضح ان المشروع الذى اعلن عنه الرئيس السيسى سوف يؤدى الى قيام العديد من الصناعات الاخرى فى المنطقة والتى ترتبط بشكل مباشر بصناعة المقاولات ومن بينها الصناعات المعدنية واللوجستية وغيرها بما يترتب عليه توفير الملايين من فرص العمل.
 ودعا الى ضرورة مشاركة أكبر عدد من شركات المقاولات فى هذا المشروع القومى المهم من أجل توفير قيمة مضافة للاقتصاد المصرى وعودة هذه الشركات للعمل بقوة خلال الفترة القادمة.
ولفت الى ان المشروع سوف يؤدى الى وجود اكبر قدر من العمال فى المنطقة وخاصة الصنايعية وعمال المبانى والفنيين والعاملين بالنباء والتشييد.
 فى السياق ذاته قال عبدالناصر بكر عضو مجلس ادارة نقابة البناء والتشيدد ان عمال لابناء ابدوا استعدادهم التام للمشاركة بقوة فى المشروع القومى سواء من خلال العمل 24 ساعة فى ورديات بالتنسيق مع زملائهم من أجل انجاز هذا المشروع القومى فى أسرع وقت ممكن لاهمية المشروع فى دعم الاقتصاد القومى.
 ولفت الى ان الملايين من عمال مصر مستعدين للمشاركة فى مثل هذا المشروع القومى حيث سيوفر المشروع مليون فرصة عمل ويدر إيرادات قد تصل إلى 100 مليار دولار سنويا.
 واعتبر ان هذا المشروع خطوة جديدة نحو المستقبل اعلنها الرئيس السيسى فى توقيت مناسب لمواجهة دعوات الاحباط ولتنمية قيم الولاء والانتماء لدى العديد من ابناء المجتمع.