الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

خروج فاتن حمامة ومديحة يسرى من العناية المركزة ونور الشريف ولطفى لبيب يتلقيان العلاج




أصيب عدد كبير من النجوم فى الفترة الأخيرة بأزمات صحية إما مفاجأة أو ناتجة عن تقدم العمر.. ويلجأ بعضهم لنقابة الممثلين ككفيل للعلاج بسبب ضيق حاجتهم بعد ابتعادهم عن الساحة الفنية منذ زمن طويل أما البعض الآخر فيتلقى علاجه فى صمت.
بعيدًا عن أعين الإعلام وعلى نفقاتهم الخاصة دون الحاجة للنقابة أو الدولة فى شىء ولعل أبرز الحالات الإنسانية التى ترعاها نقابة الممثلين سيد زيان ويتلقى العلاج على نفقته الخاصة بمساندة النقابة الذى يعانى تدهورًا فى حالته الصحية بعد تعرضه لجلطة أفقدته القدرة على المشى وتسببت فى تأخر حالته وهو حاليًا يتلقى العلاج على نفقة الدولة فى أحد المستشفيات الخاصة بعد سفره لعمل بعض الفحوصات فى السعودية.
حيث أكد سامح الصريطى أن نقابة الممثلين ساعدته فى تحويل أصول أمواله المتمثلة فى عقارات إلى أموال سائلة عن طريق تسهيل عمليات بيع بعض هذه العقارات.
وأكدت ابنته الوحيدة أن والدها ثرى ولا يحتاج مساعدة ولكن كل ما فى الأمر أن أمواله مجمدة فى أصول عقارية والنقابة يسرت إجراءات بيع بعضها.
أما جورج سيدهم فهو يعانى من حالة شلل بسبب تقدمه فى العمر ويتلقى العلاج على نفقته الخاصة وأكدت زوجته أنه يستجيب للعلاج وتتحسن حالته الصحية ويتابع الأحداث السياسية والكروية كما جاءت زيارة بعض النجوم له بتأثير إيجابى على حالته الصحية بشكل كبير ومن بينهم الأب دانيال ونهال عنبر.
كما تعانى مديحة يسرى من اضطرابات مستمرة فى ضغط الدم بسبب ارتفاعه باستمرار مما يؤدى لاستمرار ترددها على المستشفى وعدم استقرار حالتها الصحية وتتلقى العلاج على نفقتها الخاصة وترقد حاليًا فى السلام الدولى بعد ارتفاع درجة حرارتها لـ40 بسبب الشرخ الذى أصيبت به فى الظهر.
وتدهورت مؤخرًا الحالة الصحية لشادية بسبب إصابتها بالتهاب رئوى حاد وتم نقلها للعناية المركزة بأحدى مستشفيات المهندسين وتتابع نقابة الممثلين حالتها باستمرار للاطمئنان عليها وأكد سامح الصريطى أن حالتها حاليًا مستقرة إلى حد كبير وستتلقى باقى علاجها فى منزلها بعد خروجها من المستشفى فى أقرب وقت.
وبعيدًا عن أعين الإعلام يتلقى نور الشريف علاجه فى صمت دون الإفصاح عن نوعية مرضه على الرغم من نقص واضح فى وزنه خلال الفترة الأخيرة وفسر بعض الأطباء حالته الصحية بأنه يعانى من مرض «العضال» الذى يتسبب فيه التدخين بشراهة وهذا المرض كان يعانى منه الراحل أحمد زكى ويسافر نور إلى لندن على مدار الأربعة أشهر الماضية لتلقى العلاج هناك فى سرية تامة حيث يسافر مرة شهريًا لمتابعة طبيبه الخاص هناك.
أما سيدة الشاشة فاتن حمامة فكانت ترقد فى مستشفى دار الفؤاد بسبب إصابتها بوعكة صحية طارئة ولم يكشف الأطباء بعد أن السبب الحقيقى وراء تدهور حالتها الصحية أنها تعانى من اضطرابات فى القلب وتم وضعها تحت الملاحظة خلال جهاز تنظيم ضربات القلب، واستقرت حالتها الصحية مؤخراً.
أما محمود ياسين فبعد أن أشاع الكثيرون أن سبب استبعاده من مسلسل «صاحب السعادة» هو إصابته بالزهايمر وعاد ولغى كل هذه الشائعات إلا أنه فى سرية تامة يتلقى  محمود ياسين جلسات علاجه على نفقته الخاصة فى أحد المستشفيات فى أسفل البطن بسبب إجرائه لجراحة فى هذا المكان نهاية العام الماضى.
وخارج مصر أيضًا يتلقى لطفى لبيب علاجه على فترات متباعدة بسبب انشغاله بأكثر من عمل درامى خلال الفترة الماضية.
من جانبه أكد وكيل نقابة الممثلين سامح الصريطى أن النقابة تتابع باستمرار حالات النجوم سواء الذين يخضعون للعلاج تحت نفقتها أو لا فكلهم فى النهاية تحت مظلة واحدة.
وأشار إلى أن النقابة أرسلت مندوبًا للاطمئنان على فاتن حمامة كما تتابع دومًا حالة مديحة يسرى وجورج سيدهم.. أما النجوم الذين لا يعلنون عن مرضهم ويتلقون العلاج فى خفية فالنقابة تراعى خصوصياتهم ولا تتطفل عليهم ولو سألت عن حالتهم الصحية يكون بشكل ودى بعيدًا عن النشاط النقابى وتمنى الصريطى دوام الصحة لنجوم الفن الذى أرثوا الفن على مدار عملهم.