الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مشادات بين الكتاتني وحمزاوي والنجار علي سحب الثقة من الحكومة




نشبت مشادات كلامية بين رئيس المجلس والنائب مصطفي النجار رئيس الهيئة البرلمانية لحزب العدل بعدما قال الثاني إن البرلمان لا يستطيع سحب الثقة من الحكومة.
 
وأضاف النجار: «لا ننتظر شيئًا من حكومة بلا استقرار ولا صلاحيات وكل مأساة كفيلة باسقاط الحكومة لكنها ظلت والكلام لابد أن يوجه لبرلماننا فقاطعه الكتاتني «كلامك للحكومة وليس البرلمان» «ورد النجار» «كم من مرة تحدثتم عن سحب الثقة من الحكومة فقاطعه الكتاتني «نحن الآن نسير في الإجراءات ولا يجوز لك اتهام البرلمان.. اذا تحدثت عن الحكومة استكمل كلامك اما اذا تحدثت عن البرلمان فاترك المنصة فرد النجار: «انت تمنعني من الكلام فقال «لا أمنعك تحدث في الموضوع».
 
وتابع النجار: «المجلس العسكري قال لا يمكن سحب الثقة من الحكومة فرد الكتاتني «فليقول المجلس العسكري ما يشاء وأنا أقول باسم البرلمان نسحب الثقة من الحكومة وعليك أن تقرأ اللائحة للتعرف علي إجراءات سحب الثقة» وهنا نشبت مشادات بالجلسة واضطر حسين ابراهيم لتهدئة نواب الحرية والعدالة ليقنعهم بعدم الرد علي النجار الذي ترك المنصة قائلا «سحب الثقة من الحكومة مجرد كلام».
 
وشن د.عصام العريان رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشعب هجوما حادا علي الحكومة اثناء مناقشة البيان الذي القاه د.كمال الجنزوري رئيس الوزراء وقال «العالم الخارجي يريد حكومة منتخبة ورئيسًا منتخبًا للتعامل معه».
وأضاف خلال جلسة أمس «رئيس مجلس الوزراء يحرص البقاء في المنصب رغم هزات الدستورية التي لا تتحملها البلاد وهناك محاولات مستميتة للنكوص عن التحول الديمقراطي وخوض عناصر النظام السابق الانتخابات الرئاسية اكبر دليل علي ذلك».
 
وتابع العريان «أصدق د.كمال الجنزوري انه كان زاهدا في المسئولية حيث اعرفه من زمن بعيد وأتمني أن يكون زاهدا كما سبق ولكن يجب أن تحترم الحكومة التحول الديمقراطي باحترام رأي الأغلبية ولم يحدث في تاريخ المجالس البرلمانية أن يتم رفض بيان الحكومة بهذا الشكل من الأغلبية».