الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

انطلاق معسكر الإعداد التطبيقى الأول لمتطوعى الألعاب الإقليمية الثامنة للأولمبياد الخاص




شهدت المدينة الشبابية بأبى قير بالاسكندرية أحد صروح وزارة الشباب والرياضية انطلاق معسكر الإعداد التطبيقى الأول لمتطوعى الألعاب الاقليمية الثامنة للاولمبياد الخاص، والتى ستستضيفها القاهرة فى الفترة من 3 وحتى 10 سبتمبر من العام الجارى.
وقد حرص د. إكرامى الجمال رئيس لجان المتطوعين فى الالعاب بأن تقام مجموعة من الدورات التدريية للمتطوعين على اعتبار أنهم يمثلون ركيزة مهمة فى انجاح اى عمل متعلق بالاولمبياد الخاص، وكانت وزارة الشباب والرياضة ممثلة فى الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية قد دعت شباب وفتيات مصر إلى التطوع للمشاركة فى تنظيم دورة الألعاب الإقليمية وحثّت الشباب الراغب فى التطوع فى تنظيم الدورة، على التقدم من خلال استمارة الاشتراك على كل من الصفحة الرسمية للوزارة، وكان شروط التقدم إجادة إحدى اللغات الأجنبية، وأن يتراوح السن بين 18 و35 سنة.
وأكد الجمال أن الأولمبياد الخاص لم يكن ليتواجد اليوم أو بالأحرى ما كان أصلا ليتأسس لولا وقت، وجهود، وتفانى ما يزيد على 500 ألف من متطوعى الأولمبياد الخاص. وإن الأولمبياد الخاص يعتمد على متطوعيه، على جميع مستويات الحركة، لضمان تزويد كل لاعب أولمبياد خاص بخبرات جيدة فى مجالات التدريب والمسابقات.
وبالنسبة للمتطوعين يقول الجمال إن كونك متطوعا فى الأولمبياد الخاص سيجعلك تفتخر بما تمثله من أهمية للحركة العالمية التى تهدف إلى توفير البهجة والسعادة، وتحقيق الذات للاعبين ذوى الإعاقات الفكرية، ومن ثم حياة أسرهم ومجتمعاتهم.