الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

هادى الباجورى: تتر «السيدة الأولى» يعبر عن نفسية البطلة المتخبطة




كتبت - آية رفعت

طل المخرج هادى الباجورى على الجمهور بشكل مختلف فى شهر رمضان لهذا العام، حيث رأوا لأول مرة أن مخرج يقترن اسمه بتتر مسلسل فقط دون باقى العمل.. حيث قدم الباجورى تتر مسلسل «السيدة الأولى» للفنانة غادة عبد الرازق وممدوح عبد العليم.
وعن خوضه هذه التجربة قال الباجورى: «طلب منى صديقى المخرج محمد بكير وهو مخرج المسلسل أن أتولى إخراج تتر المسلسل حتى يكون مختلفاً ومنفصلاً عن المسلسل وفى نفس الوقت يحمل الرسالة الخاصة بالعمل، وقررت أن أعقد معه جلسات عمل عديدة لتوضيح فكره بالنسبة لى حتى استطيع نقل روح العمل فى التتر وحصلت منه على تلخيص لما يتضمنه العمل من أحداث، بالإضافة إلى كلمات الأغنية وطريقة أداء الفنانة غادة عبد الرازق والتى ساعدتنى على تقديمه كفيديو كليب منفصل.
وعن الفكرة التى قدم بها الكليب قال الباجورى: اعتمدت على شخصية البطلة نفسها والتى أدركت أنه يجب على التتر عكس كل ما بداخلها من حزن وتخبط.. لذلك عكست ذلك فى نوع الإضاءة المنخفضة المستخدمة والديكورات والصور الفوتوغرافية والزجاج المكسور والملابس والمكياج وأداء غادة نفسها.. فرغبت أن أقدم التتر برؤية خاصة منفصلة عن الرؤية الإخراجية الخاصة بالعمل، وهذه أول مرة أقوم بإخراج تتر منفصل ولو أنه فن عالمى موجود وهنا يستخدم كثيرا فى التريلزر وبعض التترات العالمية الخاصة بالأفلام.
من جانب آخر يعقد الباجورى جلسات عمل مع السيناريست محمد حفظى وذلك للوقوف على الفكرة السينمائية لفيلمهما الذى يعداه معا وسيكون من إنتاجهما، حيث قال إن الفيلم لا يزال مجرد معالجة ولم يكمل حفظى بعد كتابة السيناريو.. ومن المقرر البدء فى تصويره فور كتابته.