الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مجلس الدولة يؤجل وقف تعاقد «شويرى» والرقابة على «ثوار لآخر المدى» مع التليفزيون




كتبت - وفاء شعيره

قررت محكمة القضاء الإدارى برئاسة المستشار حسونة توفيق نائب رئيس مجلس الدولة  تأجيل الدعوى المقامة ضد الوكيل الإعلانى اللبنانى بيير شويرى، بوقف تعامله مع التليفزيون المصرى، لجلسة ١٠ نوفمبر المقبل
اكدت الدعوى التى حملت رقم 53444 قضائية، والتى اختصمت كلا من رئيس الوزراء ووزيرة الإعلام, أن التليفزيون المصرى له خصوصية مطلقة, ومن ثم لا يجوز أن يتدخل فى سياساته أجنبى.
وأضافت أن ملكية التليفزيون المصرى تعود للشعب, وبذلك يكون السيطرة على التليفزيون تمثل خطورة على الأمن القومى المصرى، حيث تدخل شخص أجنبى فى أعماله يفتح الباب لتسرب ومعرفة جميع أسرار الدولة.
كما اجلت المحكمة الدعوى التى أقامتها هناء خميس، المذيعة بالتليفزيون المصرى «القناة الثالثة»، لبطلان قرار فرض الرقابة على برنامج «ثوار لآخر مدى»، لجلسة ١٠ نوفمبر المقبل.
وقالت الدعوى التى اختصمت الدعوى التى حملت رقم 43009 لسنة 68 قضائية، وزير الإعلام، ورئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون، ورئيس قطاع القنوات المتخصصة بصفته إن برنامج «ثوار لآخر مدى» كان يذاع على الهواء مباشرة، وذلك بموجب شروط العقد المبرمة بين الطرفين، وظل هكذا لمدة عامين ونصف، ولكن الدكتورة درية شرف الدين وزيرة الإعلام السابقة، أصدرت قرارًا بمنع إذاعة البرنامج على الهواء مباشرة، وتسجيل حلقاته وفرض الرقابة على مادته.