السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

انتهاء أزمة عمال شركة مصر للورق وصرف مستحقاتهم المتأخرة




كتب - إبراهيم جاب الله

انتهت النقابة العامة للعاملين بالكيماويات بالتنسيق مع مديرية القوى العاملة بأسوان من ابرام اتفاقية مع ادارة شركة مصر للب ورق الطباعة تقضى بتوفير خامات التشغيل وصرف مستحقات العمال المتأخرة.
وقال المهندس عماد حمدى، رئيس النقابة العامة للعاملين بالكيماويات إن تدخل المهندس محمد عبدالرحيم رئيس شركة السكر المالكة لنسبة 41% من أسهم لب الورق اعطى توجيهاته بتوفير الخامات ومستلزمات الانتاج، كما قامت ادارة الشركة بصرف أجر شهرين بمناسبة عيد الفطر الماضى وصرف الارباح المتأخرة على مرحلتين قبل نهاية العام الحالى.
وأكد عبدالسلام الامير رئيس اللجنة النقابية بالشركة حرص العاملين البالغ عددهم 1200 عامل على مواصلة العمل لإنتاج 70 ألف طن ورق للطباعة لسد احتياجات المؤسسات الصحفية عند طبع كتب المدارس والمجلات.
وأضاف: الاتفاق الذى تم توقيعه لاقى قبولا واسعا فى اوساط العمال الامر الذى دفعهم الى مواصلة العمل على الانتاج بكامل طاقة المصانع وعدم تعطيل العمل بعد حصولهم على مستحقاتهم.
يأتى ذلك فى الوقت الذى تقود فيه النقابة حملة للحصول على مستحقات العاملين بشركة الكوك بحلوان، وتقدمت النقابة بخطاب الى المهندس ابراهيم محلب رئيس الوزراء تطالبه فيها بالتدخل من اجل انقاذ العاملين فى شركة الكوك وذلك بعدقيام الادارة بإصدار قرار بحرمان عدد من العاملين بينهم 3 من أعضاء اللجنة النقابية من العلاوة الدورية ومجازاة عدد منهم بسبب مطالبهم المشروعة الامر الذى يعد مخالفة لقانونى العمل والنقابات العمالية والاتفاقيات الدولية التى صدقت عليها مصر. وقال فريد الازهرى المستشار القانونى لنقابة العاملين بالكيماويات فى تصريحات خاصة إن النقابة وصلها شكاوى عديدة من أعضاء اللجنة النقابية يؤكدون فيها تعرضهم لاجراءات تعسفية ضدهم بعد مساندة العمال فى الاعتصام الأخير ومن بين الاجراءات التى اتخذتها النقابة هى نقل أعضاء اللجنة النقابية الى اماكن اخرى غير اماكن عملهم الرئيسية واصرار الادارة على الدخول فى عداءات مستمرة مع العمال.