الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مصير تحالف «الوفد المصرى» و «القوى الديمقراطية» و «المصريين الأحرار» منتصف أغسطس




كتبت - نهى حجازى

أكد عبدالغفار شكر القيادى بتحالف القوى الديمقراطية ورئيس حزب التحالف الشعبى أن هناك مشاورات واسعة تضم أحزاب المصريين الأحرار وتحالف الوفد المصرى بقيادة السيد البدوى.
والتحالف المدنى للقوى الديمقراطية بقيادة حمدين صباحى بهدف الاندماج فى تحالف انتخابى واسع يخوض معركة الانتخابات البرلمانية المقبلة.
وأضاف شكر فى تصريح خاص لـ«روزاليوسف» أن هدف هذا التحالف الجديد يسعى للفوز بالأغلبية داخل البرلمان.
وأوضح شكر أن  مصير هذه المشاورات ستحسم فى منتصف أغسطس الجارى فى انتظار عودة نجيب ساويرس من الخارج، لافتًا إلى أن الفيصل فى نجاح هذا التحالف هو قبول القوى المتحالفة المشاركة مع بعضهما فى الانتخابات أما عملية مشاركة كل حزب فى القوائم ستحسم من خلال القواعد الحزبية فقط.
ومن المتوقع أن يشهد منتصف الشهر الجارى توقيع وثيقة بين هذه القوى تشمل أهم البنود التى اتفقوا عليها حتى يتجنبوا الوقوع فى الفشل الذى وقع فيه تحالف الأمة لمصرية بقيادة عمرو موسى.
وعلمت «روزاليوسف» أن المشاورات الدائرة تتم مع حزب الوفد فى اتجاه تخليه عن نسبة الـ60 من القوائم الشرط الذى أطاح بتحالف الأمة المصرية إلا أن حزب الوفد لم يحسم موقفه بهذا الشأن.
الجدير بالذكر أن تحالف القوى الديمقراطية يضم أحزاب التحالف الشعبى والتيار الشعبى بقيادة حمدين صباحى وأحزاب الكرامة الدستور والعدل، أما تحالف الوفد فيضم عدة أحزاب على  رأسها حزبيًا الوفد والمصرى الديمقراطى.