السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

السيسى للإعلاميين: مصر لا تفكر فى توجيه أى عمل غير دبلوماسى لأى دولة مجاورة




كتب - أحمد إمبابى

عقد الرئيس عبدالفتاح السيسى لقاء اليوم مع عدد من الإعلاميين والمعنيين بالإعلام المرئى فى مصر بقصر الاتحادية بمصر الجديدة.
وحضر اللقاء ما يقرب من 30 إعلاميا ومسئولاً بالقنوات والفضائيات المصرية، مثل عمرو عبدالحميد، وإبراهيم عيسى، ومحمود مسلم، ومنى سلمان، ويوسف الحسينى، ومجدى الجلاد، وعصام الأمير رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون، ومن مسئولى القنوات محمد هانى رئيس قنوات سى بى سى، ومحمد عبدالمتعال رئيس قناة إم بى سى مصر ومحمد خضر مدير قناة التحرير، وألبيرت شفيق رئيس قناة أو تى فى ومحمود مسلم رئيس تحرير قناة الحياة، واستمر لنحو ثلاث ساعات.
وقالت الإعلامية منى سلمان فى تصريحات لها بعد انتهاء اللقاء: إن الرئيس السيسى أكد اهمية دور الإعلام مسئولياته المجتمعية خلال الفترة المقبلة، وقالت أنه من المهم أن يقف الإعلام مع الأهداف الوطنية للدولة المصرية، مؤكدا أنه يقبل الاختلاف والتنوع فى إطار المصلحة العامة.
وقالت: إن السيسى استعرض بعض التفاصيل الخاصة بقضايا داخلية وخارجية مثل الوضع الاقتصادى فى مصر واهمية تكاتف جميع المواطنين للخروج من المرحلة الحالية، واشار إلى أنه يتابع بشكل شخصى مشروع قناة السويس الجديدة حتى يتم إنجاز القناة فى الوقت المحدد وهو العام بعد أن اختزل فترة تنفيذ المشروع لعام بدلا من خمس سنوات.
وتطرق اللقاء أيضا إلى عدد من القضايا الإقليمية والوضع فى بعض دول الجوار بداية من غزة وما يحدث فى ليبيا، وأكد السيسى أن «مصر لاتفكر فى توجيه أى عمل غير دبلوماسى لأى دولة مجاورة»، فى اشارة إلى ما يتردد فى بعض الصحف الغربية من توجيه مصر ضربة عسكرية لليبيا.