الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

صناع فيلم «الملووح»: لم نقصد الإساء لهيفاء وأوضحنا رسالة العمل فى تتر النهاية




كتبت - آية رفعت

حقق الفيلم القصير «الملووح» عددًا كبيرًا من المشاهدات على موقع «يوتيوب» وقد اختلفت الآراء حوله، خاصة أنه يتناول قصة شباب أصيبت رقابهم «الالتواء» من كثرة اهتمامهم بمشاهدة مسلسل «كلام على ورق» للفنانة هيفاء وهبى والذى تم تصويره بشكل «مائل» للصورة، مما جعل العديد من جمهور المسلسل ينتقده ودافع مخرجه محمد سامى عن الزاوية التى تم التصوير بها بأنه تكنيك عالمى جديد ورؤية مختلفة خاصة به، ورغم أن فيلم «الملووح» تناول النقد الفنى لتصوير العمل بشكل كوميدى إلا أن بعض الأخبار تناولت غضب من جمهور المسلسل، خاصة هيفاء وهبى من الانتقاد الموجه للعمل، مما اعتبره البعض إهانة لصناع العمل.
ومن جانبه نفى إسلام الشرنوبى أحد صناع فيلم «الملووح» ما تردد حول إهانتهم لمبدعى مسلسل «كلام على ورق» حيث قال إنهم قاموا على تقديم الفكرة احتراما منهم للرؤية الإبداعية للمخرج ولعرض وجهة نظر المشاهدين على قالب كوميدى خفيف لم يتم توجيه أى نقد متجاوز للعمل، وأضاف قائلا: «لقد وضحنا الرسالة فى تتر نهاية العمل وفكرة العمل ومن أين جاءت وقلنا إن العمل المبدع مهما كان، فالانتقاد البناء لن ينال من قيمته شيئًا، فهم بالتأكيد مبدعون جيدون يعملون قبل منا فى المجال ولهم تاريخهم ولهم منا كل الاحترام».
وقد جاءت فكرة العمل فى البداية كنوع من رد الفعل من المشاهدين على طريقة تصوير العمل التى رغم قول المخرج إنها إبداعية، إلا أنها خارجة عن قوانين التصوير فلا يوجد من يمنعنا من تقديم الإبداع الجديد ولكن فى حدود المألوف والذى يناسب عين المشاهد.. وقبل انتقادنا للعمل شاهدنا الحلقات فوجدنا المخرج محمد سامى يصور بزاوية مائلة 45 درجة وليس هذا فى مشهد أو اثنين ولكن المسلسل بأكمله فرغبنا فى نقل مصير المشاهد المهتم بمتابعة العمل، ولكننا لم ننقص من قيمة العمل ولا صناعه أبدا.
وأضاف الشرنوبى: إنهم حاولوا التواصل مع صناع المسلسل لكى يرسلوا لهم لينك الفيلم والحصول على رأيهم حوله، مؤكدا أنهم حتى الآن لم يتلقوا أى رد فعل من صناعه سواء بالسلب أو بالإيجاب.
وأكد أن رأيهم يهم القائمين على الفيلم كثيرا وسيتم نشره إذا كان بالترحيب أو ضد العمل ككل.
فيلم «الملووح» قدمه عدد من الشباب السينمائيين منهم خالد منصور، محمد مهدى، إسلام الشرنوبى وأحمد السيسى وانتجه راديو حريتنا.