الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مرضى «محلة دياى» يعتصمون ويهددون بالتصعيد لتلبية مطالبهم




أعلن العديد من أهالى قرية محلة دياى التابعة لمركز دسوق بكفر الشيخ، الانضمام للمعتصمين من المرضى المهددين بالتصعيد والإضراب الجماعى عن الطعام، احتجاجا على  تجاهل المسئولين لهم ورفضهم ضم وحدة غسيل كلوى لوزارة الصحة.
حيث أقام الأهالى على نفقتهم الخاصة بالتبرعات لعلاج أبناء القرية والقرى المجاورة للعشرات من مرضى الفشل الكلوى، بعد أن امتنعت وزارة الصحة فى تدبير الأجهزة اللازمة لهم وتعريض المرضى لمشقة السفر.
وأوضح المعتصمون أن الرئيس المشير عبدالفتاح السيسى يشجع التبرع لنبنى مصر بتكاتف الجميع، مستنكرين من رفض وزارة الصحة لتلبية الأهالى لدعوة الدولة بالتبرع لمشرعات الخير، مشيرين إلى أن المبنى وتجهيزاته كلفهم 2 مليون جنيه، معلنين استياءهم من المسئولين الذين تحججوا بحجج واهية غير مقبولة فى تسلم المبنى برغم الموافقة المبدئية من المسئولين.
 وقال مصطفى دراز، أحد أهالى القرية، إننا تبرعنا بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعى لصالح مركز الغسيل وتم فتح حساب برقم 10802فرعى بجمعية التعاون والتطوير وتم بناء وحدة غسيل كلوى بالقرية على مساحة 470مترا بجوار وحدة طب الأسرة.
ولفت دراز إلى أنه تم إبلاغ مديرية الشئون الصحية برغبتنا فى ضم المركز ووردت العديد من اللجان من ووزارة الصحة وتم تجهيز المستشفى بوحدات للغسيل الكلوى بـ6 أجهزة من أحدث الأجهزة إضافة لتجهيز معمل تحاليل وجميع الأجهزة المطلوبة بأكثر من مليون و600 ألف جنيه إلا أن المسئولين رفضوا الاستلام لتشغيلها عن طريق وزارة الصحة وأجهزة الغسيل تم تركيبها من قبل المسئولين عن الشركة الموردة  والأجهزة معرضه للتلف.