الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ننفرد: قوات الجيش والشرطة تضع خطة «القبضة الحديدية» لتأمين البلاد فى الذكرى الأولى لفض اعتصام «رابعة»




كتب - أحمد عبد العظيم - محمد هاشم

علمت «روزاليوسف» أن قوات الجيش والشرطة وضعت خطة مشتركة (القبضة الحديدية) لفرض السيطرة الأمنية الكاملة بجميع أنحاء الجمهورية بالتزامن مع الذكرى الأولى لفض اعتصام رابعة العدوية والنهضة الموافق يوم الخميس المقبل 14 أغسطس لمنع أية مخططات لنشر الفوضى من قبل جماعة الإخوان الإرهابية أو غيرها من التنظيمات المسلحة.
وقالت مصادر خاصة انه سيتم الاستعانة بأكثر من 200 ألف ضابط وجندى من الشرطة والجيش للانتشار فى جميع أنحاء الجمهورية علاوة على الطلعات الجوية المستمرة لتمشيط البلاد.
ولفتت المصادر أن قوات الانتشار السريع ستقوم بتأمين الميادين بالقاهرة الكبرى خاصة ميدان التحرير ورابعة والنهضة والجيزة، كما سيتم نشر قوات بجميع مداخل ومخارج المحافظات.
وفى هذا  الصدد لفتت المصادر أنه تم صد مخطط من الإخوان يقوم على تشكيل مجموعات مسلحة من  الإخوان تخرج ضمن المتظاهرين فى جميع الميادين بالمحافظات وخاصة بالقرب من ميادين رابعة والنهضة والتحرير وأن يطلقوا النار مباشرة على رجال الشرطة واتخاذ المتظاهرات من النساء والأطفال كدروع بشرية لكسب التعاطف لو قامت الشرطة بالرد بالرصاص الحى تجاه التظاهرات.
وأضافت المصادر أن المخطط الثانى الذى كشفه هو تهريب قيادات الإخوان وعلى رأسهم محمد مرسى رئيس الجمهورية المعزول من السجون عن طريق مجموعات مسلحة وأن قوات الأمن قامت بالقبض على أعضاء تلك المجموعات والذين اعترفوا بأنهم كانوا يخططون لاقتحام سجن طرة وبرج العرب بالتزامن مع الذكرى الأولى لفض اعتصام رابعة.
كما وضعت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية خطة أمنية محكمة للسيطرة على عنف جماعة الإخوان الإرهابية.
وأكد مصدر أمنى مطلع أن أجهزة الأمن كثفت استعداداتها الأمنية للتصدى لأى أحداث عنف من قبل الجماعة الإرهابية حيث تم نشر قوات قتالية خفيفة الحركة وسريعة الانتشار ودوريات أمنية سائرة وراكبة.
وأكد اللواء سامى يوسف مساعد أول وزير الداخلية للحماية المدنية أن عددا كبيرا من رجال المفرقعات والحماية المدنية سينتشرون أمام المنشآت المهمة والحيوية استعدادًا لأى حدث طارئ، وسيتم نشر عدد كبير من الكلاب البوليسية لمسح المنشآت المهمة والجهات الأمنية.
فيما أكد اللواء على الدمرداش مساعد وزير الداخلية لأمن القاهرة أن المديرية وضعت استعدادات أمنية وأعلنت الاستنفار الأمنى لتأمين جميع المنشآت الشرطية وتم تكثيف الخدمات الأمنية والدوريات.