الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

دلال عبدالعزيز: حلمى أخذنى من حفيدتى وأستمتع بالعمل معه




حوار - محمد عباس

حالة من السعادة البالغة تعيشها الفنانة دلال عبدالعزيز بعد عر  ض فيلمها «صنع فى مصر» مع الفنان احمد حلمى وتحقيقه لايرادات كبيرة أكدت نجاح العمل بالاضافه إلى حصولها على اجازة ستقضى اغلبها مع حفيدتها التى تعشق قضاء اوقاتها معاها.. فعن اعمالها الفنية المقبلة وكيفية قضاء اوقاتها مع حفيدتها وتقييمها لابنائها وظهور سمير غانم وجورج فى إعلان دعائى فى الفترة الماضية تحدثت دلال عبدالعزيز فى هذا الحوار..


■ فى البداية وكيف استقبلتى ردود الأفعال حول فيلمك «صنع فى مصر»؟


- تلقيت ردود أفعال كثيرة حول الفيلم كانت أغلبها طيبة كما أننى تابعت ايرادات العمل بشكل شبه يومى خلال الاسبوع الاول من عرضة واطمئننت على العمل بعد اليوم الرابع من العمل وعلى المستوى الشخصى سعدت كثيرا بالعمل مع أحمد حلمى لأنه مختلف تماما عن شباب جيله ويسعى دائما للتطوير والابتعاد عن النمطية فى الأعمال التى يقدمها واستمتع كثيرا بالعمل معه فقد شاركته فى عدد من الاعمال وحققت نجاحات كبيرة واتمنى أن يحقق صنع فى مصر نجاحا أكبر من الأعمال الماضية.


■ كيف قضيتى إجازة عيد الفطر؟


- قضيت إجازة العيد بجانب أبنائى وحفيدتى التى اضافت لنا البهجة والسرور فى عائلتنا حيث كنت انتظر مجىء اجازة العيد بفارغ الصبر للاستمتاع بالاوقات التى نقضيها سويا فقد كانت تنشغل ايمى بتصوير مسلسلها «فيفا اطاطا» وكانت تنشغل دنيا بتصوير مسلسلها «الكبير اوى» وكان ينشغل سمير فى مسلسله «دلع بنات» وكنت انشغل أنا فى الانتهاء من تصوير فيلم صنع فى مصر لذلك كنا جميعا ننتظر هذه الاجازة حتى نجتمع بعد هذه الانشغالات.


■ ما الذى يشغلك فى الفترة الحالية؟


- ما يشغلنى فى جميع أوقاتى هو الاهتمام بحفيدتى وأدركت بالفعل مثال أعز من الولد ولد الولد بعد مجىء كيلا لحياتنا حيث اقضى معها أغلب أوقاتى واسعى دائما للتقرب منها وعدم الابتعاد عنها وكأننى والدتها وليست جدتها.. وعلى الجانب الفنى أتابع بعض الأعمال الفنية التى عرضت فى رمضان ولم أستطع مشاهدتها بسبب انشغالى بدنيا وكيلا بعد فترة ولادتها.


■ وما رأيك فى مسلسل «فيفا أطاطا» التى قامت ببطولته ابنتك إيمى؟


- عندما شاهدت الحلقات الأولى من المسلسل اختلط على الأمر فى فهم العمل إلا أننى عندما تابعت العمل بشكل مستمر وجدت به فكرة جديدة لم يتطرق لها أى مؤلف خلال الفترة القادمة كما شاهدت فى ايمى تطورا كبيرا فى أعمالها الفنية وفى ادائها فقد انبهرت بادائها المختلف فى هذا العمل وأتمنى ان تحقق اعمال ايمى ودنيا أكبر نجاحات.


■ وما رأيك فى مشاركة الفنان سمير غانم فى الاعمال الدرامية مؤخرا؟


- سمير نجم كبير وتواجده فى اى عمل اضافة لهذا العمل كما ان سمير حريص بشكل كبير فى اختياراته الفنية التى يقدمها للجمهور لانه يخشى من الاعمال التى من الممكن ان تؤثر على تاريخه الفنى الذى اسعد به الكثيرين فى السينما والمسرح الذى يعشقه والذى ابتعد عنه فى الفترة الماضية بسبب الازمات التى يتعرض لها المسرح والتى يجب ان تتدخل الدولة لانقاذ هذه الازمة قبل ان ينقرض جمهور المسرح.


■ ولماذا لم تقدمى عملا دراميا من بطولتك طوال الفتره الماضية؟


- منذ ان عملت بالوسط الفنى ولم اشغل بالى بمساحة الدور الذى اقدمه فى العمل وهذا ما حاولت ان اوصلة لايمى ودنيا حيث احرص دائما معهم اثناء قراءة الأعمال ان يشاهدوا قيمة الدور وليس حجمة وقد سبق وقدمت اعمالا من بطولتى المطلقة ولكن الممتع اكثر من ذلك هو تقديم عمل فنى به الكثير من النجوم حتى يحقق العمل نجاحا كبيرا يضيف لكل النجوم المشاركين فى هذا العمل.


■ وما رأيك فى ظاهرة انتشار أبناء الفنانين فى الأعمال الفنية؟


- منذ أكثر من خمسين عاما وأبناء الفنانين يعملون بالوسط الفنى ولكن المعيار فى عمل أى شخص فى الوسط الفنى هو الموهبة التى تفرض نفسها على المشاهد فكثيرا من أبناء الفنانين أو أقاربهم تعاونوا مع نجوم كبار فى الوسط الفنى ولم يحققوا النجاح المطلوب ومنهم من صعد نجمه من خلال عمل بسيط به وجوه جديدة وفى النهاية الحكم يكون للمشاهد فإذا كان الفنان أو الفنانة ليس لديهم موهبة لم نر أى إقبال من المنتجين عليهم.


■ وكيف شاهدتى عودة ظهور جورج سيدهم وسمير غانم للشاشة من خلال الإعلان الدعائى الأخير؟


- لن يصدق البعض أننى لم أكن أعرف بظهور سمير وجورج فى هذا الإعلان فالبرغم من اطمئنانى على جورج بشكل مستمر وزيارته فى بيته إلا أننى عندما شاهدته فى هذا الإعلان شعرت أننى أشاهده فى أعماله المسرحية التى تميز بها هو وسمير والضيف أحمد كما أننى اتابع صفحة محبى ثلاثى أضواء المسرح واكتشفت ان الصفحة زاد عدد روادها إلى أكثر من مليون عقب طرح الإعلان الدعائى وسعد الجميع بظهور جورج وسمير مرة أخرى من خلال هذا الإعلان.


■ وهل من الممكن ان نراكى فى عمل فنى يجمع اسرة سمير غانم؟


- أتمنى تقديم عمل فنى يجمعنى بـ سمير وايمى ودنيا وقد عرض علينا أكثر من فكرة لكننا لم نجد فيها الاضافة لتاريخنا الفنى الذى يجب علينا ان نحافظ عليه ولأن هذا هو الرصيد الحقيقى للفنان والذى يفرضه على الشاشات اثناء حياته او بعد مماته.


■ وماذا عن أعمالك الفنية الجديدة؟


- أنتظر الآن التحضير لمسلسل «الميراث الملعون» مع الفنان صلاح السعدنى وسعدت كثيرا عندما عرض على العمل لأنه جديد على فلم يسبق لى تقديم أى أدوار صعيدية بجانب أننى أعشق العمل مع صلاح السعدنى وقد سبق لى وتعاونا فى مسلسل «الناس فى كفر عسكر» وحقق العمل إعجاب الجميع عند عرضه، كما أن المسلسل يعتبر آخر أعمال المبدع الراحل محمد صفاء عامر والذى اوصى به صلاح السعدنى ان يطرحه على الشاشات فكان يجب على الموافقة على العمل فورا، كما ان قصته مختلفة تماما واتمنى ان تنال اعجاب المشاهدين.