الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«بدعم من الإمارات».. إنشاء مستشفى.. و500 وحدة سكنية.. واستصلاح 1000 فدان




عقب استتباب الأوضاع الأمنية والسياسية فى مصر خاصة بعد انتخاب المشير السيسـى، دفع رجال الأعمال والمستثمرين فى الخارج إلى دعم عددًا من المشروعات فى بعض المحافظات، وذلك دعما منهم لصالح البلد كنوع من أنواع رد الجميل.
أعلن سمو الشيخ سعيد بن سالم آل سويدان، رئيس مجموعة شركات النبراس الإماراتية للتنمية الزراعية عن ضخ استثمارات جديدة فى بنى سويف تشمل اقامة مستشفى، ومدرسة، وإنشاء 500 وحدة سكنية للشباب، واستصلاح  1000 فدان وتوزيعها على الشباب، ومسجد كبير فى منطقة متميزة بالمحافظة، على أن تكون هذه الاستثمارات تحت رعاية المحافظة وتتم من خلالها، علاوة على أن تكون الأولوية للعمل فى هذه المنشآت لأبناء المحافظة.
جاء ذلك خلال لقاء سويدان بالمستشار مجدى البتيتى، محافظ بنى سويف، بحضور مديرى مكتب خدمة المستثمرين والأملاك والشئون القانونية بالمحافظة، فضلا عن الوفد المرافق له والذى ضم المستشار الاقتصادى للمجموعة والمحاسب القانونى وبعض مساعديه.
أوضح سويدان أن هذه ليست المرة الأولى التى يزور فيها المحافظة، منوها إلى أنه جاء للاستثمار فى بنى سويف بعد الطفرة الاستثمارية التى حدثت بها، وإن كان حجم الاستثمارات ليس على النحو المنشود خلال الفترة الماضية، بسبب الظروف والمتغيرات السياسية وحالة الارتباك والضبابية التى أعقبت ثورتى يناير ويونيه، موضحًا أنه وبعد الاستقرار الذى شهدته أرض الكنانة كان لزاما استئناف الاستثمار فى مصر.
ونوه رئيس مجموعة شركات النبراس الإماراتية للتنمية الزراعية إلى وجود استثمارات لمجموعته فى محافظات الإسكندرية والسويس والفيوم، وتابع أنه جاء لبنى سويف من منطلق رد الجميل لأم العرب مصر والتى يكن لها الإماراتيون «قيادة وشعبا» كل تقدير وامتنان لمصر والمصريين، منوها إلى أن العرب بدون مصر لا يساوون شيئا فهى العمود الفقرى وبوصلة العرب وفضلها على الكبير والصغير، لافتًا إلى تجوله فى العديد من المحافظات وإحساسه بالأمن والاستقرار خلاف ما تروج له بعض المنابر والأبواق الإعلامية الكارهة لمصر.
من جانبة كلف المحافظ مكتب الاستثمار والأملاك بتدبير الأراضى اللازمة لإقامة تلك المشروعات شريطة أن تكون بأماكن متميزة، مشددا على سرعة اتخاذ الاجراءات اللازمة نحو التخصيص للبدء فوراً فى عمل هذه المشروعات، لاسيما بعد أن أبدى سمو الشيخ توافر التمويل لاقامة هذه المشروعات بأى مساحة تحددها المحافظة، مؤكدًا ان الاستثمار هو الركيزة الأساسية لتوفير مزيد من فرص العمل لابناء المحافظة.. ولفت البتيتى إلى أن تلك المرحلة لابد وأن يحرص فيها المسئولون على مساندة الاستثمار سواء الأجنبى أو المحلى مع التطلع إلى خلق المزيد منه لإقامة مشروعات استثمارية جديدة فى مختلف القطاعات التنموية خلال المرحلة المقبلة.