الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

أمين الجامعة العربية: «داعش» تمارس جرائم ضد الإنسانية




أدان الدكتور نبيل العربى الأمين العام للجامعة العربية الجرائم وأعمال القتل والتهجير التى يرتكبها تنظيم «داعش» الإرهابى ضد المدنيين والأقليات فى العراق وارتكاب مجازاً ضد الايزيديين وتهجير أكثر من 20 ألفاً منهم إضافة إلى تهجير  المسيحيين.
واعتبر العربى ما يحدث من «داعش» جرائم ضد الإنسانية لا يمكن التغاضى عنها ودعا العالم إلى التكاتف لمساعدة العراق وناشد الأطراف العراقية إلى توحيد كلمتهم فى مواجهة تنظيم داعش الإرهابى وانجاز الاستحقاقات الدستورية.
من جهة أخرى أكد المتحدث باسم مكتب القائد العام للقوات المسلحة الفريق قاسم عطا أن الضربات الجوية الأمريكية المحدودة ضد تنظيم «داعش» تمت وفق اتفاقية الإطار الاستراتيجى الموقعة بين البلدين.
وعلى الصعيد الداخلى فإنه بالرغم من انتهاء المدة الدستورية المحددة لم يكلف رئيس الجمهورية مرشح الكتلة الأكبر داخل مجلس النواب بتشكيل الحكومة المقبلة،  واعرب رئيس البرلمان سليم الجبورى عن قلقه من تأخر ترشيح رئيس الوزراء.
واعلن ائتلاف دولة القانون انه سيطالب رئيس الجمهورية بتنفيذ القانون والدستور ومنحه استحقاقه الدستورى بتكليف مرشحه لرئاسة الوزراء باعتباره الكتلة الأكبر برلمانيا. وقالت عواطف نعمة النائب عن دولة القانون ان ائتلافها سيطالب رئيس الجمهورية فؤاد معصوم باتخاذ موقف شجاع وتطبيق القانون والدستور بتكليف المالكى رئيسا للوزراء بعيدا عن المجاملات، مؤكدة ان المالكى هو اختيار الشعب الذى اعطى صوته لائتلاف دولة القانون لتكون الكتلة الأكبر داخل مجلس النواب.
فى الوقت نفسه أعلن وزير الخارجية الفرنسى أن بلاده مستعدة للتدخل عسكريا فى العراق فى حال وافق مجلس الأمن.