الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الكهرباء» تدرس توفير لمبات موفرة للعاملين بالجهاز الإدارى للدولة بالتقسيط




كتب - سامى عبد الرحمن


أكد الدكتور محمد سليم رئيس قطاع تقييم الأداء بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أن اللمبات الموفرة لها تأثير جيد على الشبكة القومية وتساهم فى ترشيد الاستهلاك وترسخ ثقافة استخدام اللمبات غير المتوهجة. وقال سليم فى تصريحات خاصة أن اللمبة الموفرة الواحدة توفر 40 وات فى الساعة وأن الـ60 ألف لمبة توفر 2  مليون و400 وات فى الساعة بواقع 2.4 ميجا وات فى الساعة الواحدة.
وأضاف أن التوسع فى ثقافة استخدام اللمبات الموفرة يقلل نسبة العجز فى الشبكة وبالتالى تقل فترات انقطاع التيار الكهربائى على مدار اليوم. وأوضح سليم أن الوزارة تدرس توزيع اللمبات الموفرة للطاقة على الجهاز الإدارى للدولة من خلال معارض الجهات الحكومية بالتقسيط خصمًا من رواتب الموظفين وأيضًا من خلال منافذ يتم إنشاءها أمام شركات توزيع الكهرباء على مستوى الجمهورية خاصة أن العاملين بالجهاز الإدارى للدولة يصل عددهم إلى 6 ملايين موظف.
ومن ناحية أخرى التقى الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة أمس الاثنين مجموعة من الخبراء الأندونيسيين فى مجال توليد الطاقة الكهربائية من الفحم. وقال الدكتور محمد اليمانى المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة إن عددًا من الخبراء الأندونيسيين التقوا الوزير لعرض خبرتهم فى مجال توليد الطاقة من الفحم.