الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

بعد انتحار روبن ويليامز هوليود أذهلتها الصدمة وأوباما يصفه بالفريد من نوعه




هوليود - جميل يوسف

حالة من الحزن الشديد تسيطر على «الأسرة الهوليوودية» إثر رحيل نجم الكوميديا الكبير «روبن ويليامز»، ومعظم اصدقائه ومنهم المخرج الكبير «ستيفن سبيلبرج» والممثل القدير «روبرت دى نيرو»، لم يتمالكا أمام الكاميرات، وأنهمرت دموعهما بغزارة من صدمة الخبر المفاجئ الذى أذهلهما، وتمنت هوليود أن تأتى الأخبار المتلاحقة لوكالات الأنباء العالمية بأنها واحدة من مزحات ومقلب من مقالب روبن ويليامز الذى كان دائمًا يسخر من الموت.
ودعت أرملة ويليامز «سوزان شنيدر» المعجبين بالممثل لإحياء ذكراه كعبقرى فى صنع الابتسامة، وقالت فى بيان نشر فور إعلان وفاته، «فقدت زوجى وأعز أصدقائى، وفقد العالم إنسانًا جميلاً وفنانًا محبوبًا».
وقالت «سوزان شنايدر» إن زوجها كان يخضع للعلاج من الإدمان على الكحول والاكتئاب، مشيرةً إلى أنه خضع للعلاج فى عام ٢٠٠٦ عندما انتكس أول مرة، وعاد إلى الشرب بعد ٢٠ عاماً.
يذكر أن «سوزان شنيدر» ثالث امرأة يتزوجها ويليامز، وارتبطا عام ٢٠١١. علمًا بأن روبن ويليامز أب لثلاثة أبناء، وقد أحتفل بعيد ميلاد ابنته الخامس والعشرين منذ أسبوعين قبل رحيله، وبعث لها رسالة عيد الميلاد عبر إينستاجرام قائلا: «عيد ميلاد سعيد للسيدة «زيلدا راى ويليامز» ربع قرن من الزمان اليوم، ولكن ستبقى دائما طفلتى الجميلة».
وقالت «مارا وكسباوم» المتحدثة باسم الممثل: إن ويليامز كان يعانى من الاكتئاب الشديد قبيل وفاته، وأضافت: «هذا فقد مأساوى ومفاجئ» طالبة منح عائلته الخصوصية فى هذه الأوقات الصعبة.
وحسب بيان من مكتب شريف «مقاطعة مارين»، فإن الكوميديان (٦٣عامًا) وجد جثة هامدة فاقدا للوعى ولا يتنفس فى منزله فى تبورن شمال كاليفورنيا.
وقال البيان: إن الاعتقاد السائد حاليا هو أن ويليامز انتحر وأن الاختناق هو سبب الوفاة، إلا أن سبب الوفاة لا يزال قيد التحقيق.
يذكر أن نجم هوليود الشهير «روبن ويليامز» توجه فى شهر يوليو الماضى إلى «مصحة هازلدن» للعلاج من الإدمان فى «ولاية مينيسوتا» الأمريكية بعد أن توقف عن تناول الكحول وتعاطى كميات كبيرة من الكوكايين لمدة ٢٠ عامًا، لكنه عاد مجددا للشرب والتعاطى.
حصل «روبن ويليامز» على جائزة الأوسكار كأفضل ممثل مساعد عن دوره فى فيلم «جود ويل هانتينج» عام ١٩٩٨. كما حصل على عدة جوائز للجولدن جلوب والجرامى، وله رصيد كبير من الأفلام الناجحة، أشهرها: «صباح الخير فيتنام» عام  ١٩٨٧، وفيلم «جمعية الشعراء الميتين» وفى عام ١٩٨٩، وشارك روبن ويليامز مؤخرا فى أفلام «ذا بيج ويدينج» و«ذا أنجريست مان إن بروكلين» و«ذا باتلر».
وأصدر الرئيس الامريكى «باراك اوباما» بيانًا نعى فيه الفنان الكوميدى الراحل «روبن ويليامز»، أشار فيه إلى اعماله المتنوعة، قائلا: «روبن ويليامز كان طيارًا، وطبيبًا، وجنيًا، وجليسة أطفال، ورئيس دولة، واستاذًا جامعيًا، وبيتربان وكل شىء بين هؤلاء.. لكنه كان فريدًا من نوعه».