الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

استمرار اعتصام التحرير انتظاراً للرئيس القادم




واصل بضعة آلاف من المتظاهرين التجمع منذ صباح أمس السبت فى ميدان التحرير بالقاهرة للمطالبة بتسليم المجلس الأعلى للقوات المسلحة للسلطة، والاحتفال بما اعتبروه الإعلان الوشيك عن فوز محمد مرسى بالانتخابات الرئاسية.
 
وردد المتظاهرن هتافات من بينها «بالمحاضر الرسمية، مرسى رئيس الجمهورية»، و«ارفع رأسك فوق أنت مصرى.. لا للفلول رئيسنا مرسى»، وجدد المشاركون فى المظاهرات رفضهم لحل مجلس الشعب، وللإعلان الدستورى المكمل مطالبين بتسليم السلطة للرئيس المنتخب وباستمرار عمل الجمعية التأسيسية المنتخبة لإتمام صياغة الدستور الجديد للبلاد.
 
وشدد المشاركون فى المظاهرات ومعظمهم من أنصار جماعة الاخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة، على أن الثورة مستمرة، ولاتزال فى الميدان، وأن ما يعنيهم هو تحقيق مطالب الثورة وليس فوز محمد مرسى بالانتخابات، غير أنهم اعتبروه القادر على إحداث التغيير وتحقيق أهداف الثورة.
 
استأجر رجال أعمال ينتمون لجماعة الإخوان المسلمين 30 سيارة أتوبيس لنقل ما يقرب من 1500 مواطن خلال اليومين الماضيين «إلى ميدان التحرير للاعتراض على قرارات المحكمة الدستورية العليا بحل مجلس الشعب ورفض الإعلان الدستورى المكمل.
 
وعلمت «روزاليوسف» أنه تم دفع 100 جنيه لكل مواطن ووجبة غذائية طازجة من الدجاج المشوى والأرز والسلاطة من أحد محال الفيوم الذى يتبع جماعة الإخوان المسلمين.. وكشفت مصادر أن الأشخاص الذين تم ترحيلهم من الفيوم من عمال اليومية الذين يجلسون بدون عمل بشوارع مدينة الفيوم وأنهم تم استئجارهم بنظام الوردتين صباحًا ومساءًا مقابل الهتاف ضد سلطة المجلس العسكرى والفريق أحمد شفيق.
 
وأكد شاهد عيان بقرية هوارة المقطع مركز الفيوم أن شاهد شبابًا ينتمون لجماعات دينية يقومون بالتدريب على أسلوب حرب الشوارع وهم يمسكون فى أيدهم عصى غليظة وشوم وأن هذه التدريبات تتم فى ساعات متأخرة من الليل.. وأشار الشاهد أن هذه التدريبات بدأت فور الانتهاء من الجولة الثانية للانتخابات الرئاسية ولم يحدد شاهد العيان إن كان هؤلاء ينتمون لجماعة الإخوان المسلمين أو أى فصيل آخر.
 
صرح مصدر مسئول بوزارة الداخلية المصرية أن أجهزة الامن تقوم بتعزيزات أمنية مكثفة على جميع الاماكن الحيوية بالبلاد، وتم تكثيف التواجد الشرطى على جميع المديريات والاماكن العامة والمؤسسات الحيوية والمهمة بالبلاد، وأضاف المصدر: وعلى المناطق الحدودية لضبط أى أعمال تخريبية من العناصر الاجنبية وأضاف المصدر أنه سيتم التعامل بكل حزم مع أعمال البلطجة والمخربين والخارجين عن القانون.. يأتى ذلك تحسبا لإعلان نتيجة انتخابات الرئاسة والتى من المقرر إعلانها خلال ساعات.