الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

افتتاح مشروع ربط الطريق الدائرى بالمنصورية أول سبتمبر




كتبت - وفاء شعيرة


سيتم تشغيل مشروع إنشاء مطلع ومنزل يربط الطريق الدائرى بالمنصورية أول سبتمبر المقبل بتكلفة 25 مليون جنيه.
أوضح الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة أن المشروع يهدف إلى تحقيق سيولة مرورية وربط الطريق الدائرى بالمحاور المهمة ومنها طريق المنصورية الذى يصل حتى منشأة القناطر مروراً بكرداسة والهرم، مشيرا إلى أن المشروع يتم تنفيذه تحت إشراف جهاز تعمير القاهرة الكبرى.
جاء ذلك خلال الجولة التفقدية التى قام بها المحافظ يرافقه يحيى ذكرى، رئيس مدينة كفر غطاطى ومنشأة البكارى. وكلف عبد الرحمن رئيس المدينة بالتنسيق مع حى الهرم وهيئة النظافة برفع القمامة والمخلفات أولاً بأول، إضافة إلى إزالة العبارات المسيئة من الجدران وأجسام الكبارى والمحاور.
كما التقى المحافظ خلال الجولة أهالى كفر غطاطى وأكد خلالها أنه جار أعمال تغطية لجزء من ترعة كرداسة المار أمام شارع الترعة بطول 600 متر، وبتكلفة 1.2 مليون جنيه من ميزانية المحافظة لتحسين البيئة ومنع التلوث، والذى يتم تحت إشراف وزارة الرى، متفقدا الأنفاق التى تربط المدينة بباقى أحياء المحافظة أسفل الطريق الدائرى ووجه بنظافتها وإنارتها أمام حركة السيارات.
ورداً على مطالب الأهالى بمد خدمة الصرف الصحى لهذه المنطقة أوضح عبدالرحمن أنه تم إدخال هذا المشروع ضمن خطة المحافظة الفترة المقبلة، واعتماد مليون جنيه هذا العام لتحسين الخدمات لأهالى كفر غطاطى، ناهيك عن إنشاء طريق جديد لربط المنطقة ومحور صفط اللبن بطول 5 كم.