الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أخبار خفيفة




- افتتح  المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء والدكتور جابر عصفور وزير الثقافة ود. أحمد عبدالغنى رئيس قطاع الفنون التشكيلية المهرجان القومى السابع للحرف التراثية بقصر الفنون بالأوبرا، يُشارك فى هذه الدورة نحو 25 جمعية أهلية تمثل مختلف محافظات الجمهورية بجانب مراكز الإنتاج الفنى والبحوث التراثية التابعة لقطاع الفنون التشكيلية.
- كشف محمد صلاح، مدير عام ترميم آثار ومتاحف مصر الوسطى، عن الانتهاء من ترميم 50 قطعة أثرية من مقتنيات متحف ملوى بالمنيا، كانت محطمة تماما، جراء أحداث العنف التى أعقبت فض اعتصامى رابعة والنهضة على مدى يومى 14 و15 أغسطس 2013 من قبل بعض الجماعات المتطرفة بهدف تدمير الحضارة المصرية.

- تنظم دار دون للنشر، فعاليات الدورة الثانية لمهرجان شباب الأدباء، بالتعاون مع ساقية عبد المنعم الصاوى، وذلك يوم الاثنين 25 أغسطس، من الساعة الرابعة عصرًا وحتى العاشرة مساءً، ويشهد المهرجان فقرات فنية وحفلات توقيع، وخصومات على الكتب.
- تقوم وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة بالتنسيق مع السفارة الإيطالية بالقاهرة بتنظيم فعاليات احتفالية مرور 110 أعوام على اكتشاف مقبرة الملكة نفرتارى بوادى الملكات بالأقصر خلال الفترة من 15 إلى 25 أكتوبر المقبل.
وذلك فى إطار الجهود المستمرة التى تبذلها الوزارة للترويج للمقصد السياحى المصرى لاستعادة معدلات حركة السياحة الوافدة.