السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الحفنى: نقلنا 13 ألف نازح إلى مصر




أعلن الطيار سامح الحفنى رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران أنه قد وصل لمطار القاهرة مساء أمس الأول  الرحلات الثلاث التى سيرتها الشركة  من مطار قابس التونسى وذلك فور ورود معلومات إلى الطيار حسام كمال وزير الطيران المدنى من وزارة الخارجية بتجدد وصول حوالى 700 مصرى إلى معبر رأس جدير على الحدود الليبية التونسية.
وأضاف: إنه بوصول رحلات أمس الأول يرتفع عدد المصريين العائدين إلى أرض الوطن على رحلات «مصر للطيران»  ليصل الى 13026 مواطناً تم نقلهم على متن 50 رحلة جوية مباشرة من مطارى جربا وقابس التونسيين.
وشدد الحفنى على حرص الشركة الوطنية بسرعة اعادة المواطنين العالقين  عبر استخدامها طرازات الطائرات  العريضة فى رحلات  ذلك  الجسر الجوى  والتى استوعبت أكبر قدر ممكن من المصريين حيث تراوحت سعتها بين 260 و319 راكباً.
وأكد  استمرار تمسك «مصر للطيران» بالقيام بدورها الوطنى تجاه مواطنيها من المصريين بالخارج، كما أنها كانت على أتم الاستعداد لمضاعفة عدد رحلاتها فى ظل  حرصها على تشغيل أكبر قدر ممكن من الرحلات مما أدى لنقلهم إلى أرض الوطن بسلام، كما  قامت «مصر للطيران» بتقديم جميع الخدمات بشكل كامل للركاب النازحين من ليبيا، وكذلك تم توفير أوجه رعاية طبية لدى وصولهم مطار القاهرة لمن احتاج ذلك من العائدين.