الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

739 مليون جنيه لإنشاء كبارى وأنفاق بأسوان




مناقشة جدية للموقف التنفيذى لعدد من المشروعات، ومعدلات العمل بها، منها كوبرى كلابشة الجديد الذى تصل تكلفته إلى 510 ملايين جنيه، بطول 23 كم، والكبارى العلوية فوق مزلقانى المحاميد والجزيرة بتكلفة 229 مليون جنيه. جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذى، برئاسة مصطفى يسرى، محافظ أسوان، حيث تمت مناقشة موقف تنفيذ نفق للسيارات، أسفل خطوط السكك الحديدية، بمدينة كوم امبو، بتكلفة 8 ملايين جنيه، إضافة إلى إعادة رصف مدخل كوبرى أسوان، وإنشاء المصدات الخرسانية بطريق نصر النوبة ، وتشغيل السلخانة الجديدة بكوم امبو.
وفى السياق ذاته طالب يسرى بتطبيق اللامركزية من خلال إعطاء سلطة الولاية للمحافظة على جميع الأراضى الموجودة فى حدودها، وتلبية لاحتياجات ومطالب المواطنين المقيمين فى بعض المشروعات غير التابعة للمحافظة ومنها مشروعات الاستصلاح الزراعى بمناطق وادى النقرة ووادى الصعايدة وقرى العون الغذائى والتى تتبع حالياً الهيئة العامة للتنمية الزراعية باعتبارها الجهة المشرفة على هذه المشروعات.
وأشار محافظ أسوان إلى أن الهيئة لا تستطيع فى الوقت نفسه القضاء على مواجهة التعديات على الأراضى، وأيضاً تدبير اعتمادات للتوسع فى المرافق العامة من ترع وشبكات وصيانات.