الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اليوم.. الأهلى يواجه ألانيا الروسى فى ثانى تجاربه الودية بالمعسكر التركى




   
يلتقى اليوم فريق الكرة بالأهلى مع ألانيا الروسى فى ثانى تجاربه الودية بمعسكره المغلق والمقام بمدينة انطاليا بتركيا.. ويسعى المدير الفنى حسام البدرى إلى مواصلة البحث عن الانسجام والاعتياد على طريقة اللعب 4/4/2 ومشتقاتها والتى يرغب فى تطبيقها ابتداءً من مباراة مازيمبى فى افتتاح مشوار الفريق بدورى المجموعات الإفريقى.. أيضًا يعد لقاء اليوم حاسمًا لمصير بعض العناصر داخل صفوف الفريق.. ويعد الجزائرى أمير سعيود هو أول اللاعبين الذين خرجوا من حسابات المدير الفنى بعد التعاقد رسميًا مع الإيفوارى أوسوكونان.. وعقب لقاء اليوم سوف يغادر الثنائى شريف إكرامى وسيد معوض المعسكر للانضمام إلى صفوف المنتخب الوطنى حسب الاتفاق الذى جرى بين البدرى والجهاز المنتخب الوطنى.. وبالرغم من إقامة لقاء ودى فقط إلى الآن أمام انطاليا سبورت والذى انتهى بفوز الأهلى بسباعية نظيفة إلا أن المدير الفنى أعلن أنه توصل إلى التشكيل الأساسى بنسبة كبيرة قبل مواجهة مازيمبى وفى الوقت نفسه يواصل وائل جمعة برنامجه التأهيلى عقب الانضمام إلى معسكر الفريق بتركيا قادمًا من البرتغال.
 
وإلى ذلك طلب البدرى من مدير الكرة سيد عبدالحفيظ والجهاز الإدارى الإسراع فى توفير شرائط فيديو لفريق مازيمبى لدراسته بشكل جيد من خلال مشاهدة أكثر من مباراة للمنافس خاصة أنه يمتلك شريط فيديو فقط لمباراة مازيمبى مع المريخ السودانى وأبدى المدير الفنى استياءه الشديد من تأخر احضار الشرائط.
 
وفى هذا السياق نفى محمود علام مدير النادى الأهلى الأنباء التى ترددت عن وجود اتجاه لإقامة مباراة مازيمبى خارج مصر.. وقال علام: هذا الكلام ليس له أى أساس من الصحة حيث لم تطرح فكرة اللعب خارج مصر ولم تناقش من الأساس.
 
 
وأضاف: مواجهة مازيمبى ستقام فى مصر ولكننا ننتظر موافقة رسمية ومكتوبة من الجهات الأمنية لتأمين المباراة لإرسال هذا الخطاب إلى الاتحاد الإفريقى وعن إقامة المباراة فى برج العرب بدلاً من استاد الحربية قال مدير عام النادى الأهلى: حددنا اللعب فى الحربية ولكن فى حالة رغبة الأمن للعب فى برج العرب فإننا لن نمانع ذلك.
 
 
ومن ناحية أخرى وفيما يتعلق بالصفقات الجديدة وضع الأهلى بدائل لأحمد سعيد «اوكا» مدافع وادى دجلة تحسبًا لفشل الاعب فى إنهاء تعاقده مع دجلة بشكل ودى حسبما ابلغ عدلى القيعى مدير التسويق بالقلعة الحمراء.. وكان دجلة قد أعلن أن الأهلى لم يطلب رسميًا التعاقد مع أوكا وأن إدارة دجلة تضع شروطًا فى حالة رغبة مسئولى الأهلى فى التعاقد مع اللاعب وهى عقد صفقة تبادلية بانتقال سعد سمير كبيع نهائى وأحمد عادل عبدالمنعم على سبيل الإعارة لرحيله مقابل انتقال أوكا للأهلى وهو ما يعد شرطا تعجيزيًا لاسيما أن دجلة كان قد تعاقد مع اللاعب بـ900 ألف جنيه فقط ولم يشارك أوكا رسميًا مع الفريق. إلى الآن.. وفى حالة حدوث هذا الاتفاق سيكون إهدارًا للمال العام داخل الأهلى خاصة أن اللاعب كان حرًا بعد انتهاء عقده الموسم الماضى مع حرس الحدود وكان البدرى قد طالب بسرعة التعاقد مع أوكا وأبدى موافقته على ذلك.
 
 
وعملت «روزاليوسف» أن لجنة الكرة الأهلى تضع اسم حمادة طلبة مدافع مصر المقاصة كبديل لاوكا بعد أن تم ترشيحه من جانب وكلاء لاعبين ولجنة التعاقدات وفى هذا الصدد ينتظر البدرى حسم صفقات جديدة حيث تعد صفقة كونان هى الصفقة الوحيدة التى تم إنهاؤها بشكل رسمى من ضمن الأسماء التى يرغب فى التعاقد معها حيث طلب المدير الفنى تدعيم الدفاع والوسط ومن أبرز الأسماء فى هذا المركز محمد الننى إلا أن المدير الفنى اعترف بصعوبة التعاقد مع اللاعب لتمسك إدارة المقاولون باللاعب إلى الآن.. أيضًا من الأسماء المطروحة «ايزيكال مهاجم الأفريقى التونسى وأحمد حلمى مهاجم الإسماعيلى وأحمد تمساح لاعب الداخلية».