الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزير الدولة الإماراتى تفقد المشروعات التى تنفذها القوات المسلحة بالقليوبية




 تفقد الدكتور سلطان أحمد الجابر وزير الدولة الإماراتى عدداً من المشروعات الخدمية والصحية التى تشرف على تنفيذها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بمحافظة القليوبية وذلك ضمن المنحة الممولة من دولة الإمارات الشقيقة.
  شملت الجولة زيارة موقع مدرسة الرحاب الثانوية بطوخ والتى اقيمت على مساحه1552متر مربع، لخدمة أكثر من 30 ألف نسمة متمركزين فى 7 قرى محيطة بالمدرسة وتشتمل المدرسة على 12 فصلاً تعليمياً بطاقة 550 طالباً، كذلك موقع وحدة طب الأسرة بقرية حلابة التابعة لمركز قليوب والتي تخدم  3 قرى يصل تعداد سكانها لأكثر من 28 ألف نسمة، والتى يجرى إنشاؤها على مساحة 400 متر مربع وتشمل عدد من العيادات التخصصية والإسعاف ومعمل للتحاليل الطبية.
 وأشار اللواء احمد محمود نصار مدير إدارة المهندسين العسكريين أن المشروع يأتى فى إطار المشروع القومي لإنشاء 100 مدرسة، وإنشاء 78 وحدة  نموذجية لطب الأسرة فى القري والنجوع والمناطق الاكثر فقرًا على مستوى الجمهورية وذلك ضمن المنحة المهداة من دولة الإمارات العربية المتحدة.
 أكد الدكتور سلطان أحمد الجابر على عمق الروابط التاريخية بين الشعبين  الشقيقين المصرى والاماراتى، مؤكدا حرص بلاده علي دعم مقومات التنمية الحضارية والاقتصادية على أرض مصر،  وأشار إلي أن تلك المشروعات تم اختيارها بالتنسيق مع القوات المسلحة لتحقق الأثر السريع وتساهم  فى رفع المعاناة عن كاهل المواطن المصرى.