السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أزمة فى الإسماعيلى.. سداد 80 ألف دولار أو الهبوط




كتبت - رحاب الصادق


ينتظر مجلس إدارة النادى الإسماعيلى قرار اتحاد الكرة المصرى بعد وصول قرار الفيفا بمنطوق الحكم نفسه بخصم 6 نقاط من الموسم المنتهى أو الموسم القادم لا سيما وان قرار لجنة الانضباط صدر فى 30 أبريل الماضى والموسم انتهى فى 6 يوليو وبالتالى فهناك رأى يؤكد ان الخصم لا يطبق على الموسم المقبل.
اتهمت جبهة المعارضة بمجلس الإدارة المحامى المكلف بمتابعة القضية بالتراخى والمماطلة فى تقديم الأوراق وذلك بعد صدور القرار.
لذلك لابد من ضرورة سداد مبلغ 93 ألف دولار مكون من 80 ألف دولار والمصاريف الإدارية لصالح وكيل اللاعب جون اويرى وذلك لتلافى المزيد من العقوبات التى قد تصل إلى إيقاف النشاط أو الهبوط.. من المعروف أن الإسماعيلى قد حصل على المركز الرابع بالمجموعة الثانية برصيد 32 نقطة وعند خصم الـ6 نقاط سيصبح رصيده 26 نقطة وبالتالى سيكون متقدمًا على فريق طلائع الجيش بنقطة واحدة.
وترجع القضية إلى قرار مجلس الإدارة بالاستغناء عن جون اويرى فى الانتقالات الشتوية عن موسم 2013 دون الجلوس مع اللاعب ووكيله لتسوية مستحقاته قبل رحيله لا سيما ان عقده كان لمدة 3 مواسم ونصف الموسم.. ولكن اللاعب طالب الحصول على مستحقاته القديمة عن الفترة 2011 / 2012 رغم انقطاعه عن الحضور مع الفريق فى هذه الفترة.. والتى سافر فيها ولم يعد إلى الاسماعيلية وهو ما رفضه النادي.
الجدير بالذكر ان هناك قضايا أخرى مرفوعة على النادى فى الفيفا ومنها مطالبة الغانى البرنس اركو بمبلغ 60 ألف دولار والنيجيرى جوديون بـ220 ألف دولار بخلاف مطالبة اللاعبين المجلس بمستحقاته البالغة 666 ألف جنيه.
على جانب آخر طالب البرازيلى ريكاردو والمدير الفنى والمتواجد حاليًا بالبرازيل من الجهاز الفنى خلال اتصال هاتفى إعداد ملف كل لاعب يشمل البيانات التفصيلية عنه ونتائج الكشف الطبى والبدنى لحين عودته فى 25 أغسطس الجارى لعرضها على مواطنه مدرب الأحمال البدنية الذى طالب من الإدارة التعاقد معه بجانب مدرب حراس المرمى الذى تم الاتفاق على تقاضيه مبلغ 1200 دولار شهريًا.
كما دخلت الإدارة فى مفاوضات مع المدافع فادى نجاح لاعب بترول أسيوط وحرس الحدود السابق للانضمام لصفوف الدراويش الموسم المقبل.. ومن المنتظر الاتفاق على المقابل المادى خلال الساعات المقبلة..