الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«أبو ظبى السينمائى» يبعد «قط» عمرو واكد عن عيد الأضحى




انتهى المخرج إبراهيم البطوط من وضع اللمسات النهائية على فيلمه «القط» للفنان عمرو واكد وأكد عدم اللحاق بعرض الفيلم بموسم الأضحى المقبل مشيرًا إلى أنه ينتظر الجواب الأخير من مهرجان أبو ظبى السينمائى الدولى حيث تم إرسال نسخة من الفيلم له للمشاركة بالدورة الثامنة من المهرجان والتى ستقام فى الفترة ما بين 23 أكتوبر إلى أول نوفمبر القادم.
ويعتقد صناع الفيلم أن مشاركة الفيلم بمسابقة المهرجان الرسمية المختلفة شىء منطقى خاصة وأن العمل قد حصل على منحة إنتاجية على السيناريو من المهرجان فى الدورة الماضية.
وأضاف البطوط أن موسم عيد الأضحى يعتبر سابقًا فى موعده عن المهرجان ومن شروط المشاركة أن يكون هذا هو العرض العالمى الأول للفيلم لذلك لن يمكنه عرضه خلال العيد.
تدور أحداث الفيلم الذى كتبه البطوط حول سرقة الأعضاء البشرية خاصة من أطفال الشوارع حيث أنها ظاهرة تهدد حياة أكثر من 2 مليون طفل يعيشون فى الشوارع. ويشارك ببطولته كل من فاروق الفيشاوى وعمرو واكد وصلاح حنفى وإنتاج شركة زاد.
يذكر أن «القط» هو التعاون الثانى بين البطوط وعمرو واكد وشركة زاد للإنتاج وذلك بعدما قدموا فيلم «الشتا اللى فات» والذى تم عرضه بالدورة الأخيرة لمهرجان القاهرة السينمائى الدولى وكانت أحداثه تدور حول ما حدث أثناء ثورة يناير من غضب شعبى واستعراض للأحداث التى أدت إلى الثورة.