الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

أمين خزينة بشركة أدوية اختلس لمدة 9 سنوات




تمكنت الإدارة العامة للأموال العامة من القبض على أمين خزينة بإحدى الشركات الكبرى فى مجال الأدوية اختلس اكثر من 5 ملايين على مدار 9 سنوات.
تلقى اللواء محسن اليمانى مدير الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من احدى الشركات المساهمة الكبرى العاملة فى مجال الأدوية بلاغا بقيام أمين خزينتها باختلاس مبالغ مالية كبيرة من عهدته.
أسفر ت التحريات التى أجراها المقدم محمد سعيد تحت اشراف اللواء يونس الجاحر نائب المدير العام والعقيد احمد جمال مدير إدارة مكافحة جرائم الاختلاس والإضرار بالمال العام عن. - استغلال المتهم م.م.أ.. أمين خزينة الشركة موقعه الوظيفى خلال الفترة من عام 2004 حتى 2013 واختلاسه نحو 5.255 مليون جنيه من عهدته المسلمة إليه وانقطاعه عن العمل والهروب من محل إقامته عقب اكتشاف الواقعة خشية ضبطه.
أضافت التحريات أن المتهم فى سبيله لإخفاء معالم جريمته قام بتسوية المبالغ المالية المختلسة بموجب أوراق وأذون صرف مزورة.
كما أضافت قيامه بإنفاق حصيلة الواقعة فى شراء سيارات مرسيدس موديل 2013، BMW موديل 2009، كيا سيراتو موديل 2013 وإتمام إجراءات زواجه بأحد الفنادق الكبرى، وإيجار وتأثيث شقة فاخرة بإحدى المناطق الراقية بالقاهرة بإيجار 3300 جنيه شهريا، وإنفاقه ببذخ شديد على أوجه معيشته بما لا يتناسب مع دخله المشروع.
عقب تقنين الإجراءات وتكثيف التحريات ومن خلال احد الأكمنة التى أعدت بمعرفة العقيد سعيد شوقى المفتش بالإدارة أمكن ضبط المتهم.