الأحد 22 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أسوان تستقبل العام الدراسى بـ 12 مدرسة جديدة




أسوان-  محمد الشريف


تستقبل محافظة أسوان العام الدراسى الجديد 2014/2015م، بـ 22 مدرسة جديدة، والتى تم الانتهاء من انشائها مبكرا، بتكلفة 24 مليون جنيه، منها مدرستان للتعليم الأساسي، و3 أخرى إبتدائي، و5 مدارس إعدادي، ومدرستان للثانوية العامة.
قال مصطفى يسرى محافظ أسوان، إن هذه المدارس ستدخل الخدمة التعليمية للعام الدراسى الجديد ليصل عدد مدارس المحافظة لـ 1237 مدرسة.
وطالب يسرى مسئولى التربية والتعليم بسرعة التنسيق مع الهيئة العامة للأبنية التعليمية للانتهاء من الأعمال الإنشائية بمختلف مدارس المحافظة سواء الجديدة منها أو التى يتم إجراء أعمال الصيانة الشاملة لها أو التى يجرى فيها أعمال الصيانة الجزئية.
وأوضح محافظ أسوان أن ما يتم من جهود لرفع كفاءة المدارس يهدف فى المقام الأول لتهيئة المناخ المناسب لسير المنظومة التعلمية بالشكل المطلوب، علاوة على تحقيق أعلى معدلات من الإستيعاب والتركيز بما يؤهل الطلاب للحصول على مراكز متقدمة فى مختلف المراحل التعليمية على مستوى الجمهورية.
فيما أشار المهندس خير محمد، بالهيئة العامة للأبنية التعليمية بالمحافظة، إلى أنه تم الإنتهاء من الأعمال الإنشائية لـ 14 مدرسة، بتكلفة تصل لـ 2.17 مليون جنيه، تشمل أعمال التعلية للاسوار والتشطيبات النهائية للمبانى الدراسية، مشيرا إلى أنه جار اتخاذ إجراءات طرح إنشاء 13 مدرسة جديدة ضمن خطة العام المالى الجديد 2014/2015م.
وأضاف: خير أنه تم إجراء أعمال الصيانة الشاملة لعدد 14 مدرسة ما بين تعليم عام وأساسى وثانوى فنى وجار العمل فى صيانة 10 مدارس أخرى ضمن خطة العام المالى 2013/2014م.
ونوه خير إلى أنه جار أيضا طرح إجراء أعمال الصيانة الشاملة لعدد 77 مدرسة ما بين تعليم عام وأساسى وثانوى عام وفنى وذلك ضمن خطة العام المالى الجديد 20142015، كما أنه جار على الجانب الآخر أعمال الصيانة الجزئية ورفع الكفاءة لعدد 16 مدرسة ما بين تعليم ثانوى وفنى وأساسى وإعدادى، منوها إلى أن ذلك يتوازى مع ما تقوم به مديرية التربية والتعليم من الصيانة العادية لكافة مدارس المحافظة من اعتماداتها الخاصة.