الجمعة 20 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

جامعة بنى سويف تتراجع عن قبول الطلاب بكليتى الزراعة والعلوم




كتب : وفاء شعيرة ومصطفى عرفة


أعلن الدكتور أمين لطفى رئيس جامعة بنى سويف عن تأجيل استكمال قبول أوراق الطلاب والطالبات الراغبين فى التحويل لكليتى العلوم الصحية والزراعة لحين صدور القرار الجمهورى لبدء العمل بهما.
وأشار الدكتور أحمد عبد الخالق نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب إلى أنه بمجرد صدور قرارات التصديق سيتم استئناف الإعلان عن تلقى طلبات التحويل فى موعد محدد على أن يتم إجراء التنسيق الداخلى بين الطلاب والطالبات المتقدمين على أساس الأعلى فى المجموع من المتقدمين.
وكانت جامعة بنى سويف أعلنت فى وقت سابق عن قبولها تحويل الطلاب الجدد بكليتى الزراعة والعلوم الصحية بالجامعة على أن تبدأ الدراسة بها من العام الدراسى الجديد  قبل أن تعلن تراجعها عن ذلك.
من ناحية اخرى حددت الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإدارى  جلسة 3سبتمبر المقبل، موعدًا لنظر أولى جلسات الدعوى التى تطالب بوقف وإلغاء القرار الصادر عن رئيس الوزراء بشأن إعادة تشكيل مجلس إدارة الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد.
أقام الدعوى، أسامة أبو ذكرى، المحامى وكيلاً عن مجلس إدارة الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، وطالبت الدعوى، بصفة مستعجلة بوقف تنفيذ قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 835 لسنة 2014م فيما تضمنه من إعادة تشكيل مجلس إدارة هيئة جودة التعليم مع ما يترتب على ذلك من آثار.
وطالبت فى الموضوع بإلغاء قرار رئيس الوزراء المنعدم وغير القانونى لعدم صدوره من رئيس الجمهورية طبقا للدستور وبالمخالفة لقانون إصدار الهيئة والقرارات الجمهورية واللائحة التنفيذية بتشكيل مجلس الهيئة وبالتالى وقفه وإلغائه طبقا للدستور والقانون.