الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

محلب:هناك إرادة سياسية حقيقية فى إصلاح تشريعى متكامل




كتب : حسن أبوخزيم


ترأس المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء أمس الخميس  الاجتماع الثانى للجنة العليا للإصلاح التشريعي، وذلك بحضور كل من المستشار محفوظ صابر وزير العدل، والمستشار إبراهيم الهنيدي وزير العدالة الانتقالية ومجلس النواب، وذلك بمقر مجلس الشورى السابق.  
وأكد رئيس مجلس الوزراء أن أعمال اللجنة تحظى بدعم القيادة السياسية، فهناك إرادة سياسية حقيقية من الرئيس عبد الفتاح السيسى لإجراء إصلاح تشريعى متكامل وفعال، يلبي احتياجات المصريين فى تحقيق العدالة الاجتماعية والنهوض بالوطن فى مختلف المجالات. وأشار رئيس الوزراء إلى أن عام 1988 كان قد شهد تشكيل لجنة عليا لشئون التشريع كانت لها ذات أهداف واختصاصات اللجنة الحالية، ولكنها لم تتمكن من تحقيق غاياتها، واليوم هناك إرادة سياسية حقيقية ستساعد اللجنة الحالية على تحقيق تلك الأهداف.
وأضاف المهندس إبراهيم محلب، أنه تلقى تقريراً من اللجنة العليا للإصلاح التشريعي يتضمن بعض المعوقات الفعلية لعمل اللجنة، وأنه قام فى سبيل تذليلها بإصدار قرار بتخصيص بعض مقار مجلس الشورى السابق كمقر أساسي للجنة وأمانتها الفنية ولجانها الفرعية تقديراً لقيمة وأهمية هذه اللجنة، كما تم التوجيه بالاستفادة من أجهزة وأدوات مجلس الشورى السابق ومطبعته فى أعمال هذه اللجنة، كما تم تكليف الوزارة المعنية بسرعة اعتماد الميزانية المقترحة التى ستكفل للجنة أداء دورها والمضى قدماً دون عقبات.
من ناحية أخرى، أكد رئيس الوزراء أن مصر بدأت تنفيذ خطوات حقيقية للإصلاح الإقتصادى لاقت احترام العالم كله، خاصة وأنها جاءت بإرادة مصرية خالصة ودون أية إملاءات،