السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

فزاعة ذكرى فض «رابعة» تحرق الورقة الأخيرة فى يد الإرهابية




كتب - أحمد إمبابى - محمد هاشم والمحافظات


واصلت جماعة الإخوان الإرهابية محاولاتها البائسة فى زعزعة أمن واستقرار البلاد فى ذكرى مرور عام على فض اعتصام رابعة العدوية بعمل تفجيرات فى مواقع مختلفة واستهداف رجال الشرطة والمناطق الحدودية بأنحاء الجمهورية واستهداف أبراج الهواتف ووسائل المواصلات وتنظيم المظاهرات وقطع الطرق الواصلة بين المحافظات وإشعال النيران ببعض الطرق الرئيسية لتعطيل حركة المرور وإلقاء زجاجات المولوتوف على المحاكم والمجالس المحلية بالمحافظات وقطع خطوط السكك الحديدية وترك بعض القنابل بدائية الصنع والمصنعة محليا داخل ورش خاصة، إضافة إلى توزيع المنشورات المناهضة للدولة بمحافظات بنى سويف والفيوم.
فى المقابل نشطت أجهزة الأمن بالإسكندرية والإسماعيلية وأسيوط والمنيا فى تأمين الأماكن الحيوية والمناطق المهمة وإعلان حالة التأهب بين صفوف رجال الشرطة فى محافظات الجمهورية المختلفة للقضاء على أية محاولات من جانب الإخوان لزعزعة أمن واستقرار البلاد.
وقالت مصادر مطلعة إن الرئيس عبدالفتاح السيسي تابع علي مدار يوم أمس مع الاجهزة الامنية المختلفة ، الوضع الامني فى الشارع .وحسب المصادر فان اجراءات التأمين التى اشتركت فيها القوات المسلحة والشرطة ركزت على مجموعة من المحاور، الاول يركز على تأمين الحدود فى سيناء وفى الجبهة الغربية مع ليبيا لمنع دخول عناصر مسلحة لاحداث اى قلاقل امنية وهذا الامر تولى تأمينه القوات المسلحة.
المحور الثاني تأمين المنشآت الحيوية فى الدولة والتى اشتركت فيها الشرطة مع القوات المسلحة فى عدد من المنشآت بالقاهرة ومختلف المحافظات، فى حين تولت القوات المسلحة تأمين الميادين المحورية مثل رابعة العدوية والتحرير لمنع دخول عناصر الاخوان اليه .
وتابعت رئاسة الجمهورية مع الحكومة والاجهزة  الامنية المختلفة مظاهرات الامس لتفويت الفرصة على اى عناصر ارهابية للقيام باعمال عنف من شأنها تثير القلق الامني فى الشارع .
واستغلت الجماعة مرور عام على فض رابعة العدوية وميدان النهضة بتصعيد حدة العنف ضد الدولة والمواطنين بعد أن أصبحت تعانى من الإفلاس السياسى وعدم المصداقية أمام الشارع المصرى.
فى المقابل إستطاع رجال الأمن إحباط مخططاتهم الاجرامية والسيطرة على أعمال العنف المخطط لها من قبل.
وتمكنت أجهزة الأمن من افشال مخططات جماعة الإخوان الإرهابية من شل حركة البلاد والقيام بعمليات عدائية ضد الوطن والسيطرة على أعمالهم الإرهابية والتخريبية. وأكد اللواء سيد شفيق مساعد أول وزير الداخلية للأمن العام فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف» أن أجهزة الأمن القت القبض على اكثر من 150من أعضاء الجماعة المحظورة .
 كما ألقت قوت الأمن القبض على 10 من عناصر الإخوان داخل محطة مترو الملك الصالح وأكدت تحريات الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة أن الإخوانى أحمد درويش مصطفى حسن 54 سنة لديه مخزون كبير من مادة البنزين وعدد من الزجاجات الفارغة التى يعدها لتتحول لزجاجات مولوتوف لحرق الأماكن المستهدفة.
كما تمكنت شرطة النقل والمواصلات بالتنسيق مع مديرية أمن المنيا من ضبط مزارعين بحوزتهما بندقية آلية وأشعلا النار فى إطارات السيارات وألقوها على قضبان السكك الحديدية بين محطتى سمالوط ومزلقان سمالوط القبلى وإيقاف حركة سير القطارات بين القاهرة وأسوان.
كما عثر على قنبلة داخل محطات قطار شربين بالدقهلية قبل انفجارها وتمكن رجال الحماية المدنية من تفكيكها قبل انفجارها، بينما أغلقت إدارة جامعة المنصورة الجامعة إداريا أمس ومنحت العاملين إجازة تحسبا لوقوع أية أعمال عنف من قبل أفراد الجماعة.
وفى الفيوم نجح خبراء المفرقعات وقوات الحماية المدنية فى إبطال مفعول 6 قنابل بدائية الصنع عثر عليها أفراد الأمن بالحديقة الدولية بمدينة الفيوم.