الإثنين 6 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مستشفيان جديدان بـ«البرلس» و«سيدى سالم»




دعما لتطوير المنظومة الطبية، وخدمة المرضي، والتخفيف من معاناة المواطنين فى محافظة كفر الشيخ، وضمن مشروعات الخدمة الوطنية، يتم تحويل الوحدات الصحية بكل من البرلس وسيدى سالم إلى مستشفيين مركزين لبعدهما عن بلطيم ويأتى ذلك ضمن مشروعات الخدمة الوطنية وسيكون تجهيزاتهما بكامل احتياجاتهما.
جاء ذلك خلال اللقاء الذى عقده  المستشار محمد عزت عجوة، محافظ كفر الشيخ، والسكرتير العام، ووكيلة الوزارة، ورؤساء المدن ومديرى المستشفيات.
وأوضح الدكتور أشرف الأتربي، مدير إدارة المستشفيات بوزارة الصحة، أنه لم يكن هناك تطوير فى المستشفيات خلال العشر سنوات الماضية، ولم تدخل التكنولوجيا الحديثة بها ونعانى من نقص أطباء الأشعة على مستوى الجمهورية، منوها إلى أنه سيتم تزويد المستشفيات بالأجهزة الحديثة وتوفير المطالب الملحة بمستشفيات فوه وسيدى سالم وكفر الشيخ العام فى العناية والطوارئ ومستشفى دسوق ورفع الكفاءة به ودعمه بالكامل من خلال وزارة الصحة والسكان.
ووافق عجوة على توفير مغسلة وجهاز أشعة لمستشفى الحامول بكفر الشيخ بتكلفة 350 ألف جنيه، مناقشا مشاكل المستشفيات بحضور مدير المستشفيات بالوزارة، مطالبا بفتح فصول جديدة للتمريض بكفر الشيخ لاستيعاب الطلاب والطالبات، ونظرا لاحتياج المحافظة للممرضات، على أن تكون البداية بمستشفيى سيدى سالم وبلطيم.