الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«المصريين الأحرار» و«الوفد» يكتبان شهادة وفاة تحالف «البرعى»




أكد ماجد سامى القيادى بالهيئة العليا بحزب المصريين الأحرار أن الحزب سيخوض المعركة الانتخابية منفردا وانه لن يتحالف مع اى فصيل سياسى مما يعد اعلان وفاة سريعاً لمحاولات التنسيق بين الاحزاب التي يقوم بها د.أحمد البرعى وزير التضامن الاجتماعى السابق.
وقال شهاب وجيه المتحدث باسم «المصريين الاحرار»: قرار الحزب لم يتغير ولا يوجد أى مستجدات تدعولذلك وأشار ماجد سامى القيادى بالحزب إلى أن حزبه لم يقرر الدخول فى تحالف انتخابى، موضحا أن المبادرة التى طرحها د.أحمد البرعى مازالت محل تشاور.
وأشار سامى إلى أن تأخر تقسيم الدوائر الانتخابية يضر الاحزاب ويؤدى إلى تأجيل العملية الانتخابية وأضاف: لم يتم حسم القائمة النهائية للمرشحين للمعركة البرلمانية.
وحول الاتهامات التى توجه لحزبه بالاعتماد على رأس المال والطائفية للسيطرة على البرلمان القادم قال: لن نلتفت إلى هذه الاتهامات ولا لغيرها ممن تصف الحزب بأنه طائفى لاننا لا نراهن فقط على الكتلة التصويتية للأقباط ولنا قواعدنا الجماهيرية.
وأكدت مصادر وفدية أن الحزب يتمسك باسم تحالف الوفد المصرى وانه لن يدخل فى تحالف يحمل اسماً آخر موضحا أن وثيقة الوفد التى وضعها د.عمرو الشوبكى ستنظم توسيع التحالف ومن جانبه اكد هذه الفكرة احمد عودة عضوالهيئة العليا وياسر حسان القيادى بالوفد.
ومن المقرر أن تعقد الهيئة العليا للوفد اجتماعا منتصف الاسبوع الجارى لبحث الموقف من التحالفات السياسية والانتخابية والموقف من قانون تقسيم الدوائر الانتخابية وعرض المشاورات التى تمت بين د.السيد البدوى رئيس الحزب ود.أحمد البرعى.
وقال د.أحمد البرعى وزير التضامن السابق: نتمنى نجاح هذه المشاورات وسنعقد اجتماعات اخرى ومن المنتظر عقد اجتماع مع المهندس نجيب ساويرس مؤسس حزب المصريين الأحرار.
ومن المنتظر أن تعقد أحزاب التيار الديمقراطى التى تضم الكرامة والدستور والتيار الشعبى وبعض الاحزاب اليسارية اجتماعاً خلال الاسبوع الجارى لبحث موقفها من التحالفات وللمطالبة بتعديل قانون الانتخابات البرلمانية.
وقال د.ياقوت السنوسى القيادى بحزب الدستور: إن المشاورات بين الوفد المصرى والتيار الديمقراطى لم تنته إلى اجراءات تنفيذية، وأضاف الجلسة التى عقدت بين د. احمد البرعى ود.السيد البدوى سيتبعها لقاء مع مؤسس حزب المصريين الاحرار المهندس نجيب ساويرس لبحث امكانية الدخول فى تحالف موسع سياسيا وانتخابيا.
الجدير بالذكر أن تحالف الأمة الذى دعا له عمرو موسى رئيس لجنة الخمسين مات لنفس السبب السابق حيث رفضت أحزاب الانضمام للتحالف وأعلنت شروطا قتلت التحالف الموحد قبل أن يبدأ الامر الذى جعل عمرو موسى يعلن تخليه عن التحالف.
من ناحية أخرى نشبت امس داخل لجنة وفد الإسماعيلية، مشادات كلامية بين اعضاء اللجنة وفى حضور لجنة تقييم لاعمال اللجنة برئاسة محمد عبدالعليم داود واللواء محمد الحسينى وطارق التهامى وتم التراشق بالفاظ بين الأعضاء.