الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«محلب» للمخربين: «راعوا ربنا» وإلا سينالكم أشد العقاب




كتب - حسن أبوخزيم ومحمد هاشم وأحمد سند وشهيرة ونيس

كشف المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء عن الاسباب الحقيقية وراء أزمة الكهرباء التى تمر بها البلاد خلال الفترة الحالية، مؤكدا أن أكثر من نصف محطات التوليد الموجودة فى مصر لا يتم عمل الصيانة الدورية لها وهو ما يعد من أهم أسباب انقطاع التيار الكهربائى.
وقال «محلب» أثناء افتتاحه مستشفى دار السلام العام، أمس إن هناك بعض المخربين الذين يقومون بتفجير أبراج الضغط العالى مما يتسبب فى انقطاع الكهرباء لمدد طويلة ولهؤلاء قال محلب: «راعوا ضميركم» وإلا سوف ينالكم أشد العقاب.
أضاف رئيس الوزراء أن نقص الغاز يعد من أهم أسباب أزمة الكهرباء حيث إنه خلال الاربع سنوات الماضية توقفت بعض الشركات الخاصة العاملة فى مجال التنقيب عن الغاز عن العمل بسبب عدم حصولها على مستحقاتها المالية مما اضطرنا الى اللجوء لاستخدام السولار والبنزين وهما أقل كفاءة من الغاز.
وأوضح «محلب» أنه كان من المفترض أن تدخل محطتان جديدتان للخدمة هذا الشهر إلا أن شركات المقاولات المسئولة عن التنفيذ تأخرت عن الموعد المحدد وتم تحويلها للتحقيق مؤكدا انه لا توجد لدينا رفاهية الوقت ويجب على الكل أن يحترم المواعيد المتفق عليها.
وأكد «محلب» أن الفترة المقبلة ستشهد اهتماما بالخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، مشيرا إلى أن الزيادة التى تمت فى موازنة وزارة الصحة هذا العام، ستسهم فى تحسين الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.
فى السياق نفسه صرح اللواء هانى عبداللطيف المتحدث الرسمى باسم وزارة الداخلية بأن قطاع الأمن الوطنى تمكن من تحديد 6 خلايا إرهابية تضطلع بالقيام بأعمال عدائية تستهدف تفجير أبراج ومحولات ومحطات الكهرباء بنطاق محافظات الجيزة، المنوفية، الغربية، كفر الشيخ، الشرقية، الإسكندرية.
وأضاف المتحدث الرسمى أنه عقب اتخاذ الإجراءات القانونية تم استهداف عناصر تلك الخلايا وضبط عدد منهم ويجرى ملاحقة الآخرين وقد اعترف المتهمون المضبوطون باعترافات تفصيلية حول مخططهم الإرهابى الذى يستهدف تفجير أبراج الضغط العالى ومحولات الكهرباء واستهداف رجال الجيش والشرطة والقضاء وتعطيل المرافق الحيوية والمواصلات العامة.
من ناحية أخرى قام أمس رئيس مجلس الوزراء امس بزيارة إلى مجلس الدولة لتهنئة المستشار جمال ندا بتوليه مهام منصبه رئيسا جديدا للمجلس.. وأبدى خلال الزيارة فخره بالدور الكبير الذى يقوم به القضاء المصرى فى الدفاع عن الحقوق وارساء دعائم دولة القانون وتحقيق العدالة.
وغادر «محلب»  مطار القاهرة الدولى أمس، على متن طائرة مصر للطيران «اكسبريس» متجها إلى شرم الشيخ لتفقد الحركة السياحية والاطمئنان على الحالة الأمنية إلى جانب عقد عدة لقاءات مع المستثمرين فى جنوب سيناء للوقوف على حقيقة المعلومات التى تواجههم.