السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تقرير أمنى يحذر من عدم تأمين «محطات البنزين» قبل إعلان اسم الرئيس




 
 
قطع سائقو التاكسى طريق الصعيد الزراعى القاهرة - أسوان أمام محطة وقود التعاون بمنطقة شلبى شمال مدينة المنيا احتجاجًا على نقص البنزين بجميع انواعه وتوافره بالسوق السوداء، الأمر الذى أدى إلى توقف حركة السيارات من وإلى المحافظة مما أدى لحدوث بعض المشاجرات بين السائقين وركاب الميكروباص بعد أن رفض السائقون فتح الطريق واصروا على تحويل مسار الحركة المرورية للطرق الجانبية.
 
 
وفى سياق متصل شنت مباحث التموين بمحافظة الغربية حملة على محطات بيع المواد البترولية بطنطا وسمنود لإحكام الرقابة عليها وضبط المتلاعبين ومنع تهريب المواد البترولية المدعمة للسوق السوداء وأسفرت عن ضبط 4 محطات تتلاعب فى بيع « السولار والبنزين» المدعم بأزيد من التسعيرة الرسمية المقررة.
 
 
وتفاقمت أزمة اختفاء البنزين من محطات الوقود بأسيوط حيث اصطفت السيارات أمام محطات البنزين على الطرق السريعة بالمحافظة وداخل مدينة أسيوط ففى شارع الجمهورية امتد الطابور على محطة البنزين لأكثر من كيلو ونصف الكيلو متر انتظارا لتموين السيارات ببنزين 80 كما تسبب تكدس السيارات على بنزينة شارع الجيش فى اختناق مرورى بميدان المحطة وسط مدينة أسيوط.
 
 
وحذر تقرير امنى اعده جهاز سيادى ببنى سويف من ان استمرار ازمة نقص المحروقات (بنزين 80 و90 و92 و السولار) سيؤدى إلى مزيد من التوترات بين المواطنين بالتزامن مع اعلان نتائج الانتخابات الرئاسية.. كشف التقرير عن تلقى الجهاز معلومات مهمة بامكانية ان تكون محطات الوقود هدفا سهلا لاعمال تخريبية يقوم بها انصار المرشح الخاسر كأهداف جاهزة للتفجير لاحداث أكبر قدر ممكن من الفوضى لوقوعها داخل الكتل السكنية وعلى الطرق الرئيسية والفرعية مما قد تؤدى إلى كوارث فى ظل عدم تواجد تجهيزات امنية بجوارها فى ظل انشغال قوات الجيش والشرطة بتأمين المنشآت الحيوية.. وشهدت محافظة الفيوم انفراجة كبيرة فى مواد الوقود والذى توافر بكميات كبيرة فى كافة مدن وقرى المحافظة واكد مجدى الخشاب مدير ادارة المواد البترولية بمديرية تموين الفيوم انه ورد من السولار حوالى 1900 طن امس و 1000 طن من البنزين بمشتقاته وهو ما ادى إلى اختفاء ظاهرة تواجد طوابير السيارات امام محطات الوقود.. فى حين اشار عبد الباسط عبد النعيم رئيس الرقابة التموينية بالمحافظة إلى ضبط 2350 لتر سولار كانت مهربة إلى محافظة بنى سويف عبر كمين الطيور على طريق اسيوط الغربى.