الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

اغلاق شركات الصرافة قبل اعلان نتيجة الانتخابات













 
 
 
أدت حالة الترقب والانتظار لإعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية إلي حدوث اضطراب داخل السوق النقدي الأجنبي في مصر حيث قررت الغالبية العظمي من شركات الصرافة خاصة القائمة في وسط البلد والتحرير والعديد من المناطق الأخري القريبة من العباسية ومدينة نصر.. إغلاق أبوابها بدءا من الساعة 2 ظهرًا.. وإعطاء الأوامر أيضا لجميع فروعها سواء في القاهرة أو المنتشرة في الصعيد إلي الإغلاق في نفس التوقيت.
قال محمد الأبيض رئيس الشعبة العامة للصرافة بالاتحاد العام للغرف التجارية أن سوق الصرافة مثل جميع القطاعات انتابته حالة من الترقب انتظارا لما ستسفر عنه نتيجة الانتخابات وبالتالي فإن بعض الشركات قررت الإغلاق مبكرا خوفا من حدوث اضطرابات عقب اعلان النتيجة.
من جانبه قال محمد مفتاح مدير إحدي شركات الصرافة الكائنة في وسط البلد ان قرار الإغلاق الساعة 2 ظهرا جاء تحسبا لحدوث توترات في الشارع عقب إعلان النتيجة وقيام بعض عناصر الشغب والبلطجة بالسطو علي الشركات وسرقة ما بها من أموال.
أشار إلي أن حالة القلق أدت إلي زيادة الطلب علي شراء العملة الدولارية الأمريكية منذ صباح أمس مما أدي إلي ارتفاع سعر الدولار أمام الجنيه مسجلا سعر الشراء من الأفراد 6.056 جنيه وبلغ سعر البيع 6.07 جنيه.
أوضح أن أسعار العملات الأوروبية شهدت استقرارا مسجلا سعر الشراء لليورو 7.55 جنيه وسعر البيع 7.69 جنيه وبلغ سعر الشراء للجنيه الاسترليني 9.39 جنيه وبلغ سعر البيع 9.52 جنيه وسجل سعر الشراء للفرنك السويسري 6.28 جنيه وبلغ سعر البيع 6.42 جنيه.