الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

رحل «مهندس الضحك» يوسف داود




رحل الفنان الكوميدى يوسف داود عن عمر يناهز 74 عاماً بعد صراع طويل مع المرض وقد شيع ظهر أمس جثمانه من الكنيسة المرقسية بالإسكندرية.
 
جاءت الوفاة إثر وعكة صحية تعرض لها الراحل الأربعاء الماضى دخل على إثرها مستشفى جمال عبدالناصر بالإسكندرية واشتهر يوسف داود بلقب «مهندس الضحك» إذ إنه عمل بالهندسة لنحو 25 عاماً قبل أن يلتحق بعالم الفن فى 1985 وبدأ داود حياته الفنية بفليمى «المضيفات الثلاثة»، و«سيد قشطة» عام 1985.
 
 
ومن أشهر أفلام الفنان الراحل «كراكون فى الشارع» و«النمر والأنثي» و«مرجان أحمد مرجان» و«عسل أسود»، فيما كان آخرها فيلم 365 يوم سعادة مع أحمد عز ودنيا سمير غانم وكان من المقرر أن يشارك بصوته فى مسلسل قصص الإنسان فى القرآن ليعرض فى رمضان المقبل.
 
وحصل الفنان الراحل على العديد من الجوائز الفنية فى مهرجانات سينمائية ومسرحية كان آخرها قبل أقل من شهر من مهرجان المركز الكاثوليكى للسينما عن مجمل أعماله.
 
 
وحالت الظروف الماضية التى مرت بها مصر أمس الأحد دون مشاركة الفنانين فى صلاة الجنازة بالكنيسة المرقسية الكاتدرائية بالإسكندرية ظهر أمس وإقامة العزاء فى السابعة من مساء نفس اليوم.
 
 
وقال سامح الصريطى رئيس مجلس إدارة نقابة المهن التمثيلية: إنه كان آخر اتصال بينه وبين الراحل منذ أسبوعين فقط، حيث علم بأنه غادر مستشفى التأمين الصحى بمدينة نصر وغادر بعدها للإسكندرية حيث يسكن مع أسرته وقال الصريطى: إن حالته كانت جيدة ومستقرة حيث كان يضحك ويهرج فى كلامه ويقول نفسه يعود للعمل».
 
 
ولد يوسف داود فى 10 مارس 1938 فى الإسكندرية واسمه الحقيقى يوسف جرجس صليب وقد التحق بكلية الهندسة وعمل بنفس المجال لمدة 25 عاماً قبل دخوله لأول مرة لمجال التمثيل عام 1985 فى فيلم سيد قشطة وتزوج من السيدة مارجريت والتى عاش معها لمدة أكثر من 25 عاماً.