الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أخبار خفيفة





القوات المسلحة تنظم قرعة الحج لعدد من أسر الشهداء


نظمت القوات المسلحة قرعة الحج السنوية لعدد من أسر الشهداء ومصابى العمليات الحربية وأسر المتوفين أثناء تنفيذ المهام المختلفة ، وذلك لاداء فريضتى الحج والعمرة لهذا العام على نفقة القوات المسلحة ، والتى تأتى  فى اطار منظومة الرعاية الاجتماعية والمعنوية التى توليها القوات المسلحة لأبنائها.
وقد شهد الاحتفال الذى أقيم على هامش القرعة العلنية تكريم أسر الشهداء والمصابين من أبناء القوات المسلحة عرفانا بما قدموه من عطاء وتضحيات من أجل الدفاع عن وطنهم وصون مقدساته.
من جانبهم قدم أبناء وأسر الشهداء والمصابين الشكر والامتنان للفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى على الاهتمام الكبير والرعاية المستمرة التى توليها القوات المسلحة بهم وبأبنائهم بعد فقدان ذويهم، معربين عن تقديرهم واعتزازهم بالقوات المسلحة التى لا تنسى أبنائها الذين قدموا أرواحهم ودمائهم فداء لوطنهم.

الهند ضيف شرف احتفالات أسوان بعيدها القومى
كتب ــ محمد الشريف
عقد المهندس محمد مصطفى السكرتير العام لمحافظة أسوان اجتماعا تنسيقيا بين الجهات المختلفة لوضع برامج ومقترحات إخراج الاحتفاليات والمهرجانات الثقافية والسياحية بالشكل المطلوب.
وأكد محمد مصطفى أنه من ضمن هذه المقترحات أن تكون دولة الهند الصديقة هى ضيقة شرف الاحتفال بعيد أسوان القومى للعام الجديد بناء على رغبة الجانب الهندى. وفى إطار استعداد المحافظة للموسم السياحى القادم قامت المحافظة بإعداد خريطة الاحتفالات والعروض السياحية والفنية والثقافية والتى ستتواكب مع العديد من المناسبات القومية والمحلية والتاريخية منها الاحتفال بنصر أكتوبر وتعامد الشمس بمعبدى أبوسمبل بجانب الاحتفال بالعيد القومى للمحافظة بالاضافة الى الاحتفال بيوم السياحة العالمى.
وأكد محافظ أسوان مصطفى يسرى أن هناك تنسيقا كاملا مع وزارة الثقافة خاصة قطاع العلاقات الخارجية والهيئة العامة لقصور الثقافة بإشراف من الدكتور جابر عصفور وزير الثقافة وهو الذى يتواكب فى نفس الوقت مع وجود التنسيق الكامل مع وزارة السياحية خاصة الهيئة العامة لتنشيط السياحة باشراف من الوزير هشام زعزوع.