الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الغزال الأسمر «كريم بامبو» لـ«روزاليوسف»: انتقلت للأهلى بدون مقابل.. وبركات مثلى الأعلى




 حوار - عمر عبدالحفيظ

 استطاع محمد أحمد سعيد الشهير بـ«كريم بامبو» ان يفرض نفسه بقوة على تشكيل الفريق الاول بالأهلى فى الموسم الماضى وان يقدم اوراق اعتماده للجماهير.. الظروف خدمته عندما تعرض اكثر من لاعب اساسى للاصابة بجانب اعتزال بعض النجوم وامام النقص العددى الحاد فى صفوف الفريق وجد المدير الفنى السابق فتحى مبروك نفسه مضطرا الى الاعتماد على مواهب قطاع الناشئين وتم تصعيد بامبو مع مجموعة من زملائه ومن وسط كوكبة من اللاعبين الذين تم تصعيدهم لمع اسم بامبو ليكتب أول سطور مشواره مع الفريق الاحمر..واستمرت جرأة المدير الفنى السابق فى الدفع بالشباب فى مباراة القمة امام الزمالك فى افتتاح الدورة الرباعية لتحديد بطل الدورى وظهور الشباب بصورة اكثر من رائعة وكان هذا اللقاء مفتاح التتويج بأول ألقابهم مع الأهلى وهو لقب الدورى العام.. يراهن الغزال الاسمر على مجهوده فى الموسم الجديد وسط هذه الكوكبة من اللاعبين الذين يشاركون فى نفس مركزه والعديد من الكواليس التى تحدث عنها غزال القلعة الحمراء فى حواره مع «روزاليوسف».


 ■ كيف جاء انضمامك للأهلى؟


على ماهر المدرب الحالى فى الجهاز الفنى للفريق الاول بالأهلى هو صاحب الفضل على ظهورى ووجودى فى القلعة الحمراء بشكل عام وما وصلت اليه فى الفترة الاخيرة فهو اول من رشحنى لارتداء الفانلة الحمراء عندما كان يقود فريق 18 سنة بالأهلى وكنت فى هذا التوقيت ألعب للجونة وشاهدنى فى مباراة ودية مع الأهلى كما اننى كنت اشارك مع منتخب الشباب بقيادة المدرب السابق ربيع ياسين وتحدث معى انه يريد ضمى وشاركت معه فى التدريبات.


 ■ هل الأهلى دفع مقابلاً للجونة؟


لا انتقلت للاهلى بدون مقابل لاننى كنت ألعب فى الجونة بدون عقد وتحدثت مع المشرف على الكرة أحمد الصحيفى وأبلغته اننى أريد الرحيل من اجل اللعب للاهلى ولم يعترض ويعتبر ان، «انا اللى خلصت نفسى من الجونة».


■ الكثيرون توقعوا ان يتم قيدك فى القائمة الإفريقية فما سر عدم اختيارك؟


 خروجى من القائمة الإفريقية لم يغضبنى لان القرار من اختصاص المدير الفنى وهو صاحب الكلمة الاولى والاخيرة كما ان عدد اللاعبين المطلوبين فى القيد الافريقى لم يسمح بوجود اختيارات للاعبين آخرين فهناك 4 اماكن فقط ولكن عدم حزنى على عدم قيدى افريقيا لا يمنع اننى كنت اتمنى ان اكون متواجدا معهم  فى البطولة كما ان هناك سبباً آخر دفعنى إلى عدم الوقوف كثيرا امام عدم اختيارى فى القيد الافريقى.


 ■ ما هذا السبب؟


عندما انظر الى جوارى اجد هناك اسماء نجوم فى الفريق لم يتم اختيارهم  ولاعبين مميزين مثل احمد عبدالظاهر او اسلام رشدى او حسين السيد ولؤى فعدم اختيارى فى القائمة الافريقية لا يقلل منى.


■ ماذا عن حديث حسام البدرى معك؟


البدرى بصراحة من افضل المدربين الذين تعاملت معهم وكلامه معى كان واضحا انه يتمنى ان اكون إضافة جيدة للمنتخب واتمنى ان اكون عند حسن ظنه فى الفترة المقبلة.


 ■ ما حقيقة الازمة التى حدثت بينك وبين صبرى رحيل؟


 هذه الازمة من خيال البعض ولا اعرف من أين جاءوا بها.. انا سمعت من الآخرين اننى «شتمت» صبرى رحيل وأخطأ فى حقه ولكن ببساطة شديدة هل لو حدث ذلك «كنت هقعد فى النادى»؟.. اعتقد لا الأهلى نادى مبادئ وقيم ولكن الاكثر ان البعض تمادى واكد ان علاء عبدالصادق المشرف على الكرة خصم جزءاً من مستحقاتى المالية المتأخرة وهذا ايضا كلام غير صحيح ولا يوجد ازمة بينى وبين اى لاعب فى الأهلى


 ■ هل تم تعديل عقدك فى الفترة الأخيرة؟


ايضا قصة تعديل عقدى سمعت عنها من الاعلام فقط فهذا الكلام لم يحدث واسألوا علاء عبدالصادق وهو من الشخصيات المحترمة ..انا عقدى ممتد مع الأهلى 3 مواسم ولم يحدث اى تعديل على هذا العقد.


 ■ لم يمض كثير على ظهورك مع الفريق الاول وطاردتك الشائعات خاصة حسابك الشخصى على الفيس بوك ؟


والله لا يوجد حساب شخصى لى على فيس بوك او تويتر ولكن هناك من ينشئ صفحة باسمى ويتحدث باسمى وهذا الكلام يسبب الكثير من المشاكل.


 ■هل حدثت مشكلة بسبب استغلال اسمك على الفيس بوك؟


نعم المقربون منى ابلغونى ان هناك من ينتحل شخصيتى على الفيس بوك ويسب الجماهير إلا أن هذا الموقف على وجه التحديد يؤكد اننى لا امتلك اى حساب على الفيس بوك لسبب بسيط انه لا يوجد عاقل يسب الجماهير التى ترفع وتعلى من اسمه وقيمته فى الملاعب وتقف الى جواره وتسانده خاصة لاعب فى سنى يحتاج الى الجمهور لدعمه فى بداية مشواره.


■ ماذا تقول لهؤلاء؟


أن يتقوا الله لان هذه المواقف تسبب مشاكل دون ان اكون طرفاً فيها لان هناك من يسب لاعب او يسب الجمهور وهو امر غير منطقى وغير مبرر.


■ قطاع الناشئين فى الأهلى مطمع لأندية أوروبية فهناك أكثر من لاعب خاض تجربة الاحتراف مبكرا مثل أحمد حسن كوكا فى ريو افى البرتغالى أو لؤى وائل الذى لعب لفريق ليرس البلجيكى وغيرهم فهل تلقيت عروضاً أو فكرت فى خوض تجربة الاحتراف فى تلك السن؟


اى لاعب يتمنى الاحتراف ولكن من يريد الاقبال على هذه الخطوة يجب أن يكون لديه رصيد مع فريقه الذى يلعب له ومع المنتخب وانا لا «معنديش رصيد» ولم افعل شئيا إلى الان فكل ما حدث اننى توجت ببطولة الدورى العام ولذا لا افكر فى الاحتراف فى الوقت الحالى.


■ لكن الفوز ببطولة الدورى ليس أمرا سهلا خاصة فى بداية مشوارك؟


اكيد امر جيد ان اتوج بلقب الدورى مع الفريق الاول وانا ناشئ ومعى باقى زملائى رمضان صبحى ومحمد حسن ووردة ولكن نحن نلعب للاهلى الذى ينافس على البطولات كما ان اللعب مع لاعبين كبار واصحاب خبرة يرفع من مستوى اى لاعب ويمنح الثقة ولكن فى الآخر انا فى رصيدى بطولة وهناك لاعبون  سنين لم يتوجوا بلقب الدورى.


 ■ تحدثت عن اللاعبن الكبار فما دورهم معكم عندما تم تصعيدكم ومن الاكثر تأثيرا؟


جميع الكبار اثروا فينا سواء احمد فتحى والذى اعتبره من افضل اللاعبين فى مصر فنيا واخلاقيا وعماد متعب واكرامى وعاشور فهؤلاء اللاعبين كان لهم دور مؤثر مع اللاعبين الشباب فى البداية وساهموا بشكل كبير فى وقوف مجموعة الشباب على اقدامهم داخل الملعب وان يقدموا المستوى الذى ظهروا به مع الفريق فى ا لفترة الماضية.


■ الظروف خدمت الناشئين بسبب اعتزال الكبار وغياب آخرين؟


غياب عدد كبير من اللاعبين كان عاملا اساسيا فى ظهور مجموعة كبيرة من اللاعبين الشباب مع الفريق الاول بالأهلى ولكن المرحلة التى شاركنا فيها كانت عصيبة بكل المقاييس من حيث كمية وقيمة اللاعبين الذين غابوا عن الفريق الاحمر بداية من اعتزال لاعبين كبار بحجم بركات وأبوتريكة وجمعة وغياب عناصر أخرى للاصابة.


■ بمناسبة الحديث عن تريكة وبركات من المؤكد انك تمنيت اللعب فى وجودهما؟


«لى الشرف انى صعدة من قبل كده فى وجود أو تريكة وبركات».. وكانت امنية حياتى ان العب الى جوارهما فى الملعب قبل اعتزالهما.


■ من هو اللاعب الذى يعتبر قدوتك وتتمنى ان تصل الى ما حققه فى الملاعب؟


محمد بركات.. هذا اللاعب اعشقه


■ هل دار حديث بينك وبينه من قبل او وجه لك نصائح خاصة؟


قبل مباراة الزمالك فى الدورة الرباعية بركات حضر الى مقر النادى وتابع تدريبات الفريق وتحدث معى وطالبنى ان اقدم الكرة التى ألعبها بدون خوف او رهبة من اى منافس وان أبذل المزيد من الجهد من اجل الوصول للافضل


■ كيف ترى المنافسة فى المركز الذى تشارك فيه خلال الموسم المقبل؟


اكيد المنافسة ستكون فى غاية الصعوبة لوجود اكثر من لاعب ولكن فى الوقت نفسه هذا المناخ سوف يساعد على التدريب بشكل جيد «وأنا هاعمل اللى عليه» والقرار النهائى فى يد المدرب الإسبانى فى اختياراته وهذا هو دورى فقط ان اجتهد واقدم افضل ما لدى فى التدريبات.


■ هل أنت حزين لرحيل فتحى مبروك عن الجهاز الفنى؟


فتحى مبروك له فضل على الناشئين فهو الذى منحنا الفرصة واشركنا وكان جريئا عندما دفع بنا فى مباراة القمة امام الزمالك فى الدورة الرباعية وادينا بشكل جيد ولكن الحديث عن رحيله قرار الادارة فقط.


■ بمناسبة مباراة الزمالك كيف كان استقبالك لكلام المدير الفنى عندما ابلغك انك ستكون فى التشكيل الأساسى؟


شعرت بإحساس مزدوج ما بين الفرحة والقلق.. سعادة لانك تلعب مباراة امام الزمالك.. وقلق لان مباريات القمة قد تجعلك افضل لاعب وقد تنهى مشوارك مبكرا ولكن وفقنا وقدمنا أداء جيدا ونجحنا فى تحقيق الثلاث نقاط.


■ كيف ترى فرصة الأهلى فى التتويج بلقب الكونفيدرالية؟


الأهلى فرصته كبيرة جدا فى التتويج باللقب الإفريقى وان يكون اول نادٍ مصرى يتوج بلقب الكونفيدرالية فالفريق الاحمر لا يدخل اى بطولة الا من أجل المنافسة على اللقب وهذا هو حاله فى الكونفيدرالية.


■ ما سر تسميتك بـ«كريم بامبو»؟


 حدث اختلاف بين أبى وأمى فكل واحد كان يريد ان يطلق عليا اسم معين ولذلك تم الاتفاق على اسم  كريم بامبو ولكن انا اسمى محمد أحمد سعيد.