الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

صدقى صبحى: القوات المسلحة تعمل بأقصى درجات اليقظة والاستعداد القتالى لفرض سيادة الدولة




 أكد الفريق اول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والانتاج الحربى أن تأمين حدود مصر وحماية أمنها القومى مهمة مقدسة لا تهاون فيها، وأن القوات المسلحة تعمل بأقصى درجات اليقظة والاستعداد القتالى لفرض سيادة الدولة وتأمين حدودها البرية والساحلية والتصدى بكل حسم لكل من تسول له نفسه المساس بأمن مصر وقواتها المسلحة جاء ذلك خلال لقائه بعدد من قادة وضباط حرس الحدود.
وأشاد القائد العام بالدور البطولى لرجال حرس الحدود الذين يواصلون الليل بالنهار ويؤدون مهامهم على كافة الاتجاهات، ويثبتون كل يوم انهم على قدر المسئولية التى يحملون أمانتها رغم كل المصاعب والتحديات، مقدما التحية لشهداء القوات المسلحة من رجال حرس الحدود الذين قدموا أرواحهم فداء لوطنهم خلال المواجهات المستمرة مع قوى التطرف والإرهاب، مؤكدا ان قوات حرس الحدود إحدى دروع القوات المسلحة الحامية لأمن مصر القومى.
وخلال اللقاء أدار صبحى حوارا مع عدد من القادة والضباط استعرض خلاله ما تمر به المنطقة من أحداث ومتغيرات وانعكاساتها على الأمن القومى والتى تفرض المزيد من التحديات على القوات المسلحة بجميع أفرعها ووحداتها، وما يتطلبه ذلك من يقظة وجاهزية دائمة وابتكار المزيد من الاساليب والأفكار الجديدة للتصدى للعناصر الارهابية والمهربين والمتاجرين بأقوات المواطنين براً وبحراً.
وأشار إلى حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على تطوير وحدات حرس الحدود وتزويدها بأحدث الاسلحة والمعدات والنظم القتالية والاهتمام بالفرد المقاتل اداريا ومعيشيا ومعنوياً خاصة فى المناطق النائية، وتوفير كافة الامكانات لاحكام السيطرة الأمنية بجميع النقاط والمنافذ الحدودية ومنع أعمال التسلل والتهريب للأسلحة والمواد المخدرة التى تهدد أمن المجتمع وتدمر شبابه.
وقام القائد العام بتكريم المتميزين من قادة وضباط وصف وجنود حرس الحدود تقديرا لجهودهم وتفانيهم فى اداء المهام والواجبات المكلفين بها، ونجاحهم فى ضبط العديد من عمليات التسلل والتهريب عبر الحدود.
حضر اللقاء الفريق محمود حجازى رئيس اركان حرب القوات المسلحة وعدد من كبار قادة القوات المسلحة.
وفى إطار مواجهتها للإرهاب أكدت مصادر سيادية مسئولة أن قوات الجيش شنت فجر أمس الأحد حملة أمنية جديدة بالتعاون مع الشرطة فى شمال سيناء حيث داهمت 3 بؤر جديدة وألقت القبض على 11 إرهابيا وتكفيريا بحوزتهم كمية من الاسلحة المتنوعة منها صواريخ «جراد» و «آ ربى جي».
ولفتت المصادر إلى أن القوات تمكنت أيضا من تدمير مخزن أسلحة كان داخل إحدى البؤر الارهابية بمدينة الشيخ زويد، كما دمرت سيارتى دفع رباعى و17 دراجة بخارية خاصة بالعناصر التكفيرية.
وفى السياق ذاته أكد المتحدث العسكرى العميد محمد سمير أن قوات حرس الحدود تواصل نشاطها بكل اصرار وعزيمة بالتصدى للمهربين والمخربين والعناصر الإجرامية التى تستهدف المساس بالأمن القومى على جميع الاتجاهات الاستراتيجية.
وأضاف أنه وبالتنسيق مع القوات الجوية تم تدمير سيارتى دفع رباعى محملتين بكمية كبيرة من السجائر المسرطنة.
وتم تدمير 14 نفقاً جديداً ليصبح إجمالى ما تم تدميره (1678) نفقاً.
وتم ضبط 104 أفراد هجرة غير شرعية وكمية كبيرة من نبات البانجو المخدر بإجمالى وزن 5249 طناً وضبط عدد 22600 قاروصة سجائر مسرطنة.
وتدمير 13عربة أنواع مختلفة وتدمير 3 موتوسيكلات وضبط لودر وضبط 6 أجهزة كشف عن معدن الذهب.