الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

محلب لمستثمرى شرم الشيخ: بحث إقرار قانون متوازن يراعى المستثمرين ومتطلبات الأمن القومى




عقد المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء لقاء مع عدد من المستثمرين فى مدينة شرم الشيخ، بحضور الوزراء المرافقين له خلال الزيارة ومحافظ جنوب سيناء.
وعرض عدد من مستثمرى المدينة خلال اللقاء بعض المطالب لتشجيع الاستثمار، وكان من بينها الرغبة فى تعديل القانون رقم 14 لسنة 2012، والخاص بحظر تملك أراضى شبه جزيرة سيناء لغير المصريين، بحيث لا يسرى التعديل على المصريين من مزدوجى الجنسية، مؤكدين أن هذا التعديل سيشجع على التنمية والاستثمار فى منطقة سيناء.
كما طالب عدد من المستثمرين بإنشاء مدينة سكنية للعاملين فى مدينة شرم الشيخ تساعدهم على الوجود بالقرب من أعمالهم والتوطن فى محافظة جنوب سيناء، وعرض بعض المستثمرين المساهمة فى انشاء تلك المدينة، كما طالبوا بتطوير مطار شرم الشيخ ليصبح قادرا على استيعاب عدد أكبر من السائحين الزائرين، وتحديث ميناء شرم الشيخ، الى جانب رفع كفاءة شبكات الطرق.
من جانبه، أكد رئيس مجلس الوزراء أن الحكومة مع المستثمر وأنها لن تتوانى عن توفير مناخ استثمارى إيجابى يسمح بزيادة حجم الاستثمارات خلال الفترة المقبلة، مشددا على أن للحكومة رؤية اقتصادية واضحة تقوم على اقتصاد السوق الحر، كما أن هناك اصلاحا اقتصاديا يجرى حاليا لقى احترام العالم، حيث إنه تم تنفيذه بإرادة حرة ولم يُمل علينا، كما يتم حاليا اجراء اصلاح تشريعى لكل التشوهات القانونية التى تعوق حرية الاستثمار، مع حل جميع منازعات الاستثمار التى تراكمت خلال السنوات الماضية بما يضمن حقوق الدولة والمستثمرين معا.
وفيما يتعلق بالقانون المشار إليه، أوضح محلب أن لجنة الاصلاح التشريعى التى عقدت أول اجتماع لها مؤخرا سيُحال إليها القانون المطلوب تعديله لدراسته وبحث اقرار قانون متوازن يراعى المستثمرين ومتطلبات الأمن القومى المصرى، مؤكدا فى هذا الشأن أن الحكومة تراعى التوازن بين متطلبات الأمن القومى واحتياجات المستثمرين، مطالبا مستثمرى المدينة بموافاة اللجنة بمقترحاتهم بشأن الاصلاح التشريعي.
وكان المهندس إبراهيم محلب قد قضى 5 ساعات والوفد المرافق له فى 8 مواقع بمدينة الطور بمحافظة جنوب سيناء أمس الأحد تفقد عددا من مشروعات التنمية بالمحافظة وبدأ الجولة بزيارة إلى مشروع الاسكان الاجتماعى الجديد بمدينة الطور. وأثناء تفقده الوحدات توجه مواطن إلى رئيس الوزراء طالبا الحصول على وظيفة، نظرا لأنه قدم أكثر من مرة فى شركات الكهرباء ويتم الحصول على الوظائف بالواسطة فقال رئيس الوزراء: أول تكليف رئاسى لى هو أنه لا واسطة ولا محسوبية ولو هناك شكوى حقيقية عندك تقدم بها إلىّ.