الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

صرف مستحقات المخابز.. وتجهيز مقر «شئون الإعاقة» ببنى سويف




انهاء ازمة أصحاب المخابز البلدية المدعمة المضربين عن العمل احتجاجا على عدم صرف مستحقاتهم المالية منذ 5 شهور، وذلك بعد الاتفاق معهم على صرف نصف شهر من مستحقاتهم المتأخرة لدى مطحن الوفاء وصرف باقى المتأخرات الاسبوع المقبل.
أوضح شعبان عبد العال، مدير مديرية التموين فى بنى سويف، أنه كان نحو 70 شخصا، من أصحاب المخابز البلدية المدعمة، نظموا وقفة احتجاجية أمام مستودع دقيق مطحن الوفاء بمدينة ناصر، احتجاجا على عدم صرف مستحقاتهم منذ 5 شهور، مهددين بتوقف المخابز عن العمل حتى يتم صرف المستحقات للمخابز، والتى تقدر بأكثر من مليون جنيه، تراكمت على مطحن الوفاء بسبب عدم قيامه بصرف مستحقات المخابز، وتحريرهم محاضر إثبات حالة فى مركز الشرطة، إضافة إلى توجههم لرئيس مدينة ناصر دون جدوى. فيما هدد اصحاب المخابز بباقى مراكز المحافظة السبعة بالانضمام للاضراب تضامنا مع المحتجين ولنفس السبب مما دعا عبد العال الى عقد اجتماع فورى ضم بعض اصحاب المخابز والمسئولين عن المطحن تم فيه الاتفاق على صرف نصف شهر من مستحقاتهم المتأخرة وصرف باقى المتأخرات الاسبوع المقبل. وفى نفس السياق كثفت مديرية تموين بنى سويف برئاسة شعبان عبد العال عمليات الرقابة على المخابز البلدية والطباقى الواقعة بدائرة المحافظة لضبط المخابز المخالفة.
وأسفرت الحملات عن ضبط 564 مخالفة تنوعت ما بين التصرف فى الدقيق ونقص وزن الرغيف وعدم المطابقة للمواصفات والتوقف عن الإنتاج بالإضافة إلى تكثيف الرقابة على مطاحن المحافظة والتى يصل عددها إلى 4 مطاحن عامة وخاصة لإنتاج الدقيق البلدى حيث تم أخذ 73 عينة خلال شهر يوليو وتم ارسالها إلى المعامل المختصة. وأوضح مدير عام التموين أن هناك استقرار فى الحالة التموينية بالمحافظة ولا سيما فى ملف رغيف الخبز والمواد البترولية والمخصصات التموينية. ومن ناحية أخرى تمت الموافقة على تجهيز مقر فرع شئون الإعاقة ببنى سويف، وتوفير الأثاث اللازم للبدء فى أنشطته وبرامجه، حيث شمل التجهيز توفير ترابيزة اجتماعات بسعة 20 فردا، و6 مكاتب، و15 كرسيا، و3 أجهزة تكييف، و3 مراوح، و3 أجهزة كمبيوتر، وطابعة، وماكينة تصوير، وفاكس، إضافة إلى تزويد المقر بخدمة الإنترنت، يأتى ذلك فى إطار حرص الجهاز التنفيذى بالمحافظة على حل جميع المشكلات التى تواجه ذوى الإعاقة والاستجابة إلى جميع مطالبهم فى حدود ما تسمح به إمكانات المحافظة والدولة.
حيث التقى المستشار مجدى البتيني، محافظ بنى سويف، الدكتور حسام الدين المساح، أمين عام المجلس القومى لشئون الإعاقة، وبعض أعضاء المجلس، بالإضافة إلى أعضاء لجنة المحافظة التابعة للمجلس، بحضور كل من الدكتورة أمنية محسن، وصفوت عبد الحي، وسيد سعد، مقرروا لجنة بنى سويف.