السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

جامعة الإسكندرية تسمح بأداء الطلاب الليبيين الامتحانات الدراسات العليا دون مصروفات




الإسكندرية - نسرين عبد الرحيم


أعلن مجلس جامعة الإسكندرية عن السماح لطلاب الدراسات العليا الليبيين المقيدين بالجامعة ولم يسددوا الرسوم الدراسية بدخول امتحانات العام الدراسى 2013/2014؛ نظرًا للظروف التى تمر بها ليبيا.
حيث اعتمد المجلس بروتوكول التعاون بين جامعة الإسكندرية ( كلية التربية النوعية ) والهيئة العامة لتعليم الكبار لبدء تنفيذ تجربة رائدة بمحافظة الإسكندرية بمشاركة أعضاء هيئة التدريس والطلاب لمحو أمية عدد من الأميين فى قرى وأحياء ومراكز المحافظة على أن يقوم كل طالب بمحو أمية ( 5 ) من الأميين.
كما اعتمد المجلس اتفاقية التعاون العلمى والثقافى بين جامعة الإسكندريـة ( معهد الدرسات العليا والبحوث ) وجامعة بوليتيكنك بميلانو بإيطاليا لمنح درجة الماجستير المزدوجة من الجامعتين فى الابتكار وريادة الأعمال البيئى.
واعتمد المجلس بروتوكول التعاون بين جامعة الإسكندرية ( كلية الطب ) ومستشفى القبارى بالمحافظة بهدف رفع مستوى الخدمة الطبية بالمستشفى وتدريب الأطباء والتعاون فى مجال البحث العلمى وعمل بحوث مشتركة بين الكلية والمستشفى.
كما اعتمد المجلس مذكرة التفاهم بين جامعة الإسكندرية ومعهد البحوث والدراسات العربية للتعاون فى المجالات العلمية والثقافية والتربوية.