السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

غضب فى صفوف المنتخب بسبب تصريحات حسام حسن




وفق مصدر بارز بالمنتخب الوطنى الأول لكرة القدم فإن حالة استياء واسعة بين أعضائه بسبب التصريحات التى أدلى بها حسام حسن ضد الأمريكى بوب برادلى المدير الفنى للفريق وأنه لا يصلح لهذا المنصب وأن حسام معتاد منه الهجوم على كل من المنتخب والأهلى والزمالك طمعاً فى تولى تدريب أى منهم.
 
وأضاف المصدر: إن بوب برادلى يعمل فى ظل ظروف صعبة لا يقبلها أى مدرب مصرى، فالدورى متوقف والمباريات الرسمية تقام بدون جمهور والودية لا تكون بمصر والأوضاع السياسية غير مستقرة وبالرغم من ذلك فهو مقاتل ولديه إصرار كبير على تحقيق إنجاز وأن الهدف من التعاقد معه هو الوصول لكأس العالم فى 2014 والتى يحتل فيها المنتخب المركز الأول بمجموعته برصيد 6 نقاط وأن لقاء إفريقيا الوسطى ببرج العرب والذى خسره الفريق كان بسبب الإرهاق الكبير للاعبين إلا أن الفرصة مازالت قائمة فى لقاء العودة.
 
من ناحية أخرى وبالرغم من حصول المنتخب على راحة أمس الأول إلا أن بوب برادلى رفض السماح لـ7 لاعبين منهم عصام الحضرى حارس المرمى ومحمد أبوتريكة وأحمد حجازى الحصول على إجازة والتدريب مع مدرب الأحمال البولندى الجنسية توماك لرفع لياقتهم البدنية فى حين انضم فى تدريبات الأمس كل من المحترفين أحمد المحمدى «ساندرلاند الإنجليزى» ومحمد صلاح «بازل السويسري» بالإضافة إلى سيد معوض وشريف إكرام واللذين عادا من تركيا بعد مشاركتهما مع ناديهما الأهلى فى معسكره بالخارج.. وقام الدكتور طارق سليمان طبيب المنتخب أمس الاثنان بالكشف على أحمد خيرى والذى أصيب بتقلص فى العضلة الخلفية ويقول الدكتور طارق: إنه لا توجد مشكلة ولن تؤثر على لحاقه بمباراة إفريقيا الوسطى والتى ستقام السبت المقبل بالعاصمة بانجى فى لقاء العودة بتصفيات الأمم الإفريقية وهو ما ينطبق على محمد عبدالشافى والذى سيتم عمل رباط ضاغط بيده بعد فك الجبس.
 
كما طلب الدكتور سليمان من سمير عدلى المدير الإدارى ورئيس بعثة المنتخب مخاطبة السفارة المصرية فى إفريقيا الوسطى من أجل إعداد الطعام الخاص بالفريق يوم المباراة وهو يكون خفيفاً كما أشار طبيب المنتخب مثل مكرونة وسلطة وأشياء أخرى خاصة أننا لا نضمن طعام الفندق الذى ستقيم به البعثة.
 
وقد وضح من تدريبات الفريق القومى أن بوب برادلى ينوى اللعب بخطة متوازنة بين الدفاع والهجوم بحيث عدم دخول أى هدف فى مرمى عصام الحضرى ويكون التمركز الجيد فى منطقة الجزاء وتضييق المساحات على مهاجمى المنافس ومساندة خطى الوسط والهجوم للدفاع عن فقدان الكرة والهجوم بالتسديد على مرمى إفريقيا الوسطى من خارج منطقة الجزاء سواء بكرات متحركة أو ثابتة ولعب الكرة من لمسة واحدة والتحرك بالكرة وبدونها والضغط على الخصم فى منتصف ملعبه.
 
كما وضح أن المدير الفنى سوف يجرى تعديلاً على تشكيل المنتخب سواء فى خطى الدفاع أو الهجوم وأن أحمد حسن مكى فرصته تزيد يوماً بعد يوم فى ظل عدم وضوح موقف عماد متعب بالانضمام من عدمه.. وقد يقوم برادلى بالدفع بحسام غالى فى مركز الليبرو ويلعب دوراً مزدوجاً بالتقدم لوسط الملعب فى حالة امتلاك الكرة.