الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«تجار الإسماعيلية» يقدمون مقترحاتهم لحل مشكلة «نفق الثلاثينى»




تقدم تجار منطقة وسط البلد التى تضم شوارع «سعد زغلول، ومصر، وإسكندرية، والجيش، والتحرير، وفاروق» بمذكرة تفصيلية عن أزمتهم وكيفية حلها، وفى آخرها توقيعاتهم، لعرضها على أحمد القصاص، محافظ الإسماعيلية، والجهات المعنية والمسئولة عن المشروع وتنفيذه.
وطالب التجار خلال مذكرتهم بالتدخل لتحقيق مطالبهم لإنشاء كبارى مشاة متوسطة الارتفاع، أو ممشى لعبور المواطنين لأسوار النفق المرتفعة، منوهين إلى أن المنطقة تضم ما يقرب من 90% من تجارة الإسماعيلية التى ستتأثر كثيراً حال تجاهل مطالبهم.
وأوضح التجار أن أسوار النفق ستعوق وصول طلاب المنطقة لمدارسهم، خاصة أن هذه المنطقة تضم عددا كبيرا من مدارس التعليم الأساسي.
وأعلنوا عن غضبهم الشديد من جراء رفض منفذى مشروع نفق السكة الحديد المار بهذه الشوارع الاهتمام بمطلبهم، الخاص بعدم فصل جانبى النفق وربطهما بكبارى للمشاة او ما شابه ذلك.. ولفت التجار إلى أن مشروع نفق السكة الحديد الشهير بـ «نفق الثلاثيني» يعتبر أحد أهم واكبر المشروعات العملاقة بوسط الإسماعيلية فى الوقت الراهن، نظراً لأهميته الشديدة فى القضاء على الزحام المروري، غير أن الملامح المبدئية للنفق كشفت عن فصل يمين شارع الثلاثينى عن يساره وهو ما تسبب فى أزمة حقيقية للتجار والمواطنين على السواء.
يأتى ذلك فى الوقت الذى أعلنت فيه الغرفة التجارية بالمحافظة عن مطالب التجار، وتدخلت لدى الجهات المسئولة للوصول لإنهاء تلك الأزمة.