الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الناصرى» ينضم لتحالف التيار المدنى الديمقراطى




كتبت - نهى حجازى


انضم الحزب الناصرى إلى تحالف التيار المدنى الديمقراطى بقيادة حمدين صباحى حيث أكد الحزب أن هذا التحالف هو الأقرب الى توجهاته وأفكاره، إلى جانب أحزاب الدستور والكرامة والتيار الشعبى والعدل والغد والتحالف الشعبى الاشتراكى واتحاد أصحاب المعاشات والنقابات المهنية.
حيث أكد توحيد البنهاوى أمين عام الحزب أن الناصرى أجرى مشاورات مع عدد من الأحزاب والقوى السياسية بهدف الانضمام الى تحالف انتخابى إلا أن قراره جاء بالانضمام إلى هذا التحالف، لافتًا إلى أن المشاورات التى يجريها تحالف التيار الديمقراطى إيجابية بشأن ضم حزب المصريين الأحرار مستبعدًا أن ينضم حزب الوفد إلى هذا التحالف الانتخابى.
فيما أوضح د. محمد سيد أحمد عضو المكتب السياسى للحزب أن هناك صعوبة لانضمام حزب الوفد إليهم بسبب رغبة فى خوض المنافسة على عدد كبير من المقاعد، فهو يرى أنه الحزب الأقدم والأعرق ويحظى بجماهيرية تجعله بديلا عن الإخوان فى الشارع السياسى غير أنه يمتلك القدرة على تمويل العملية الانتخابية.
وأضاف إن تحالف التيار المدنى الديمقراطى أكد أن برنامجه هو مواجهة إرهاب الإخوان المحظورة وفساد نظام مبارك.
من جانبه أكد عبد الغفار شكر، رئيس حزب التحالف الشعبى الاشتراكي، عضو تحالف التيار المدنى الديمقراطي، أن هناك مناقشات جارية مع تحالف الوفد للاندماج سيتم حسمها الأسبوع المقبل، حيث سيناقش التحالفان اقتراحات خاصة بالاندماج مع أحزابهم قبل إبداء رأى نهائى فى الاندماج.
وأشار إلى أن تحالف التيار المدنى ليس لديه اى شروط أو تحفظات خاصة بالأحزاب المنضوية تحت لواء الوفد وانه حريص على توحيد القوى المدنية لحصد الأغلبية البرلمانية وتشكيل الحكومة.